تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 23 نيسان 2018  4:19  مساءاً

“حقوق الشرق الاوسط” تنافس عالميا في قضايا التحكيم التجاري

التاريخ : Saturday 16 December 2017
الوقت : 3:33 pm
روافد الأردن الإخباري

عمان – تشارك جامعة الشرق الاوسط في مسابقة دولية في التحكيم في المنازعات التجارية الدولية، تضم أكثر من 600 جامعة على مستوى العالم .
وأعدت كلية الحقوق في الجامعة فريقا مميزا من الطلبة للمشاركة في المسابقة الدولية المعروفة باسم Willem Vis ، والتي تنعقد على مرحلتين: الأولى في شهر شباط 2018 في مملكة البحرين على مستوى طلبة دول الشرق الأوسط، ليشارك أول 25 فريقا متأهلا للمشاركة في المرحلة الثانية والنهائية في شهر آذار 2018 في فينا.
ويتكون الفريق المشارك من أربعة طلبة يمثلون جهتي المحتكم والمحتكم ضده مضافا لهم المدرب والمشرف، حسب شروط المسابقة، ويضم الفريق المشرف الدكتور محمد أبو الهيجاء، والمدرب الطالبة جود المصري، وأعضاء الفريق (الطلبة) عيسى الطراونه، نيكول زغلول، أليسار الحاج حسن، هيا باكو.
ويحاكي الطلبة خلال المشاركة تجربة مزاولة قضايا التحكيم في المنازعات التجارية الدولية، عبرعرض القضية موضوع الدعوى على هيئة تحكيم من خلال ممثلين للخصوم.
وفي هذا الصدد قال المشرف على الفريق الدكتور محمد أبوالهيجاء إن الطلبة استعدوا للمسابقة منذ أكثر من شهرين حيث قاموا بدراسة موضوع الدعوى وإعداد اللوائح والمطالبات والاعتراضات مع حضورهم محاضرات تعنى بالصياغة باللغة الانجليزية ومهارات التواصل بالتعاون مع الدكتورة لما عقيلي من كلية الاداب والعلوم.
لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط
www.meu.edu.jo









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .