حرب اوكرانيا وارتفاع الأسعار

 

محمد الهياجنة 

اهتزاز اوكرانيا ينعكس علينا باهتزاز اقتصادي يعني نحن نتأثر بكل ما يحدث بالعالم بعد ان اصبح العالم قرية لا تتسع للجميع الاغنياء لا تغير عليهم وفقراء العالم تحت رحمة الاغنياء ما يسقط منهم من بقاء طعام ودواء لفقراء العالم الفئة الثالثه!!.
نصيبنا نحن من هذة الفئة لا نملك غير الدعاء لعل الله يخفف عن اوكرانيا لتخف علينا ويخرج علينا وزير المالية يطمنا لا لارتفاع الأسعار بعد ان وصلت الأرقام لحافة الهاوية فكيف اذا تم هيكلة الأسعار وهي تحدث بدون ضجيج في حال تعثر  بغله على سواحل جزر المالديف ترتفع الأسعار والكل بحدد رقم قريب من أرقام تسعيرة المحروقات باستثناء التعبئة  لا تخضع لرقابة او حتى سؤال قوة المستورد اصبحت فوق قوة الحكومات ومن يتابع أسعار اللحوم تختلف من محل لمحل والخبز حسب الهمة والحلويات لهم اليوم طقوس مختلفة مثل سباق رالي العرب النتيجة ارتفاع الأسعار!!

والحق يقال ان المستورد المتخصص لسلع هو من يقرر سعر البيع  رغم انف الجميع ولما  الحكومة عدلت الساعة الكل رفص تقديم الساعة!!!!..هي هات....

 الحكومة تعلم ما هو طلب  المواطن  ومع هذا تم تقديم الساعة علشان لساعة موعد ولكل واحد ساعة لرحيل من دنيا الفناء الى دار البقاء.!!!
ومن ساعة لساعة  تتغير الحال الى حال وربما تقديم الساعة كفيل بوقف ارتفاع الأسعار والمديونية وممكن ينعكس على حياة المواطن ..

والشواهد كثيرة على انجازات الحكومات التي اصبحت مصدر إشعاع لكل الأجيال القادمة والساعة لدينا تختلف عن باقي ساعات العالم هم لهم ساعات ونحن لنا ساعة نناظر منها للمسؤول .


اوكرانيا لكم ولكل جحور العالم السلامة علشان لا  نهنز مع اهتزازكم ..!!!
ناظر الساعة ربي يحفظكم. 
تحية للجيش والأجهزة الأمنية .
حمى الله مملكتنا والهواشم ..