ميتا: نعمل على منع الأضرار المرتبطة بالذكاء الاصطناعي

- قالت شركة Meta Platforms، إنها توزع أعضاء فريق الذكاء الاصطناعي المسؤول بين مجموعات أخرى في الشركة، حيث سيواصلون العمل على منع الأضرار المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

 
 

منع الأضرار المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وأوضح متحدث باسم شركة ميتا، التي تمتلك فيسبوك، في بيان عبر البريد الإلكتروني، أن الشركة تعتزم تقريب الموظفين من تطوير المنتجات والتقنيات الأساسية.

 

وأضاف البيان، أن معظم أعضاء فريق الذكاء الاصطناعي المسؤول سينتقلون إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي وسيستمرون في دعم الجهود الشاملة ذات الصلة بشأن تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي المسؤول.

وأكد: سيذهب بعض الأعضاء إلى البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

وقال المتحدث: نحن نواصل تحديد الأولويات والاستثمار في تطوير الذكاء الاصطناعي الآمن والمسؤول، وستسمح لنا هذه التغييرات بالتوسع بشكل أفضل لتلبية احتياجاتنا المستقبلية.

في سياق منفصل، هدد إيلون ماسك أمس السبت بمقاضاة منظمة ميديا ماترز، التي تراقب وسائل الإعلام، وغيرها ممن شنوا هجوما على منصته للتواصل الاجتماعي (إكس) بعد تحرك عدد من الشركات الأمريكية الكبرى لوقف إعلاناتهم على الموقع بعد ظهورها بجانب محتوى يعد معاديا للسامية.

وتحول التركيز نحو ماسك ومنصته طيلة الأسبوع المنصرم بسبب المحتوى المعادي للسامية والعنصري الذي يُقال إنه انتشر على المنصة منذ شرائه إياها في عام 2022.