موظفو بلدية الزرقاء يشكون تعيين مدير البلدية للرزاز

 تقدم مجموعة من موظفي بلدية الزرقاء بشكوى الى رئيس الوزراء بحق المدير التنفيذي والطعن في اجراءات التعيين .
وطالبوا من الرزاز احقاق الحق وعدم السماح بتجاوز القوانين والانظمة والتعليمات بالتحقق في تعيين المدير التنفيذي لبلدية الزرقاء بعد رفع شكاوي للجهات الرقابية ووزارة الادارة المحلية .

وبينوا في شكواهم بأنه تم تعيين مدير تنفيذي لبلدية الزرقاء بمخالفات قانونية منها حصولة على كتاب لائق صحيا عند توقيعة العقد مع البلدية بعد موافقة وزير الادارة المحلية وحصوله بعدها بفترة شهر على كتاب من اللجان الطبية العليا على معلولية مرضية بعجز جسيم لرفع قيمة التقاعد المدني من صندوق البلدية .

واشاروا ان مجلس الوزراء اتخذ قرارا عام 2017 بعدم تعيين المتقاعدين الحاصلين على معلولية موضحين الى ان تعينه يعد مخالفة صريحة للقرار .

ولفتوا بأن المدير التنفيذي لبلدية الزرقاء فقد احد شروط المسابقة والعقد المبرم وهو ان يكون لائق صحيا .

وكان وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري قد صرح ل عمون بأنه حول الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة الوثائق الخاصة بتعيين المدير التنفيذي لافتا الى انه اشترط عند الموافقة على تعينه ان يكون لائقا صحيا .

ورمى المصري الكرة في مرمى بلدية الزرقاء خلال توضيحة بأن المطلوب من بلدية الزرقاء مخاطبتة والجهات الرقابية بالملف كون المدير التنفيذي فقد شرط من شروط التعيين بحصولة على معلولية بعجز جسيم .

فيما اعلنت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وديوان المحاسبة في وقت لاحق بيانا بأنها باشرت التحقيق بملف التعيين .

وعبر موظفي بلدية الزرقاء عن استيائهم من تأخر الاجراءات في وزارة الادارة المحلية والجهات الرقابية مناشدين رئيس الوزراء بفتح تحقيق موسع في ملف التعيين ومحاسبة الجهات المسؤولة.