أفضل هواتف أندرويد في 2023

- يعتمد اختيار أفضل هاتف يعمل بنظام أندرويد على الميزات التي تعطيها الأولوية والنطاق السعري المستهدف، وهناك العديد من العلامات التجارية لهواتف أندرويد ولكل منها أساليب مختلفة فيما يتعلق بالأجهزة والبرامج، وتختلف نطاقات الأسعار بشكل كبير.

 

 فيما يلي أفضل هواتف أندرويد لعام 2023، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر:

 

الأفضل على الإطلاق: "غالاكسي إس 23 بلس"

يفوق أداء هاتف غالاكسي إس 23 بلس، من سامسونغ، التوقعات بالنسبة لهواتف أندرويد من خلال تشغيله على معالج مُحسّن خصيصاً وحصري لسلسلة إس 23، وتوفر الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات صوراً مميزة، كما قامت سامسونغ أيضاً بتحسين كاميرا الصور الشخصية على أساس سنوي، مع تقنية إتش دي آر جيدة بشكل مدهش، ووضع عمودي، وألوان، وتباين، وسطوع ممتاز.

ويحتوي الهاتف على شاشة كبيرة إلى حد ما بقياس 6.6 بوصات، والتي قد تكون كبيرة جداً بالنسبة لبعض الأشخاص، لكن وزنه الخفيف الذي يبلغ 6.91 أونصة، يجعله مريحاً في اليد بشكل لا يصدق.

الأفضل للميزانية: "غوغل بيكسل 7 إيه"

يعد هاتف غوغل بيكسل 7 أي في الأساس جهازاً متميزاً يتمتع بأداء وميزات وجودة كاميرا عالية ومزود بمواد أقل جودة إلى حد ما، وفي مقابل المظهر الجمالي المتضائل قليلاً لحدود العرض السميكة والظهر البلاستيكي، يبلغ سعر الهاتف 499 دولاراً فقط.

ويأتي الهاتف مزوداً بالعديد من المزايا، مثل المعالج الرئيسي الحديث (Google's Tensor G2) والشحن اللاسلكي وشاشة ذات معدل تحديث عالي أكثر سلاسة واتصال 5 جي السريع.

وفي حين أن كاميرا بيكسل 7 أي الرئيسية بدقة 64 ميغابكسل والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميغابكسل تمثل ظاهرياً ترقية مهمة من كاميرات بيكسل 6 أي بدقة 12 ميغابكسل، فقد وجدت الاختبارات اختلافاً بسيطاً ملحوظاً بين الصور التي ينتجها الهاتفان.

أفضل كاميرا: "غالاكسي إس 23 ألترا"

يعد غالاكسي إس 23 ألترا من سامسونغ هاتف الكاميرا المثالي بعدساته الأربع، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميغابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميغابكسل، وتقريب 10 ميغابكسل 3x وتقريب 10 ميغابكسل 10x وعلى الرغم من الكاميرا الرئيسية عالية الدقة، قد لا تلاحظ اختلافاً كبيراً في جودة الصورة مقارنة بالهواتف المتميزة الأخرى المزودة بكاميرات بدقة 50 ميغابكسل تقريباً.

وما يميز الهاتف عن أفضل هواتف سامسونغ الأخرى، وعن أي هاتف آخر في هذا الصدد، هو عدسة التكبير البصري الرابعة 10x

فهو يلتقط صوراً ومقاطع فيديو واضحة ونقية وبتفاصيل كاملة لمسافة أبعد بكثير من أي هاتف آخر.

أفضل عمر للبطارية: "غوغل بيكسل 8 برو"

تتمتع الهواتف ذات الشاشات الأكبر حجماً دائماً بأفضل عمر للبطارية، وحصل هاتف بيكسل 8 برو المزود بشاشة مقاس 6.7 بوصة على أفضل نتيجة في اختبار ضغط البطارية بين هواتف أندرويد، وأنهى الاختبار بنسبة 62% متبقية، وتم تصميم اختبار إجهاد البطارية لمحاكاة مزيج من أحمال العمل الأخف والأثقل.

أفضل الهواتف الصغيرة: "سامسونغ غالاكسي إس 23"

أحد أفضل هواتف سامسونغ التي يمكنك شراؤها، غالاكسي إس 23 هو في الأساس نسخة أصغر من أفضل هاتف أندرويد بشكل عام، فهو يقدم نفس الأداء المتطور ونفس الكاميرات ونفس التصميم.

عمر البطارية ليس جيداً تماماً مثل غالاكسي إس 23 بلاس (47% مقابل 59%)، ولكن هذا أمر مفهوم ومتوقع في الهواتف الأصغر حجماً، لكنه يتميز بسرعة الشحن البالغة 25 وات مقارنة بسرعة شحن هاتف غالاكسي إس 23 بلاس البالغة 45 وات، كما أن لديه خيار تخزين أساسي أقل بسعة 128 غيغابايت.

أفضل هاتف قابل للطي: "غوغل بيكسل فولد"

عند إصداره، برز هاتف غوغل بيكسل فولد، وهو أول دخول لشركة غوغل إلى سوق الهواتف القابلة للطي، على الفور باعتباره العرض الأول في عالم أجهزة أندرويد القابلة للطي لسبب رئيسي واحد: عرضت شاشته الخارجية المطوية تجربة تفوق أي هاتف سابق قابل للطي.

ونجد الشاشات الخارجية في سلسلة غالاكسي زد فولد من سامسونغ ضيقة بشكل غريب إلى درجة توفير تجربة دون المستوى كهاتف، في حين أن شاشة غوغل بيكسل فولد الخارجية مقاس 5.8 بوصة أوسع وأكثر وظيفية عند استخدام التطبيقات.