نجاح أول عملية من نوعها بمستشفيات وزارة الصحة

 نجح فريق طبي متخصص في جراحة العظام جراحة العمود الفقري وتشوهاته في مستشفيات البشير بإجراء أول عملية جراحية لتعديل إنحراف شديد وتشوه في العمود الفقري لفتاة تبلغ من العمر 15 عاما .

 

وقال رئيس اختصاص جراحة العظام والمفاصل الدكتور إياد بن طريف إنه تم إنهاء معاناة المريضة وتمكنت من ممارسة المشي في اليوم الثاني من إجراء العملية، حيث أن الإنحراف الشديد في العمود الفقري كان يؤثر على ممارسة حياتها بشكل طبيعي ويسبب آلام للمريضة عند الوقوف لفترات طويلة وعلى عمل الأجهزة في جسدها وخاصة الجهاز التنفسي .

 

وأجرى العملية كل من أخصائيي جراحة العظام والعمود الفقري الدكتور جاسر الزبيدي والدكتور إبراهيم القاسم .

وأضاف الدكتور بن طريف أن استحداث هذه العمليات النوعية في مستشفيات البشير جاء بدعم من مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور علي العبداللات ومدير مستشفى الجراحة والجراحات التخصصية الدكتور عاطف النمورة وبالتنسيق بين رئاسة اختصاص جراحة العظام والمفاصل ممثلة بالدكتور إياد بن طريف ورئيس اختصاص جراحة الأعصاب الدكتور حسين العبادي .

وذكر الدكتور بن طريف أن الفريق الطبي سيقوم بتقديم هذه الخدمة بشكل دوري ومستمر لمرضى وزارة الصحة مما يساهم في تقليل فاتورة التأمين الصحي التي كانت تدفع عند تحويل هذه الحالات للقطاعات الأخرى ويأتي هذا تطبيقا لسياسة وزير الصحة باستحداث تخصصات فرعية ونادرة في مستشفيات وزارة الصحة.

نجاح أول عملية من نوعها بمستشفيات وزارة الصحة
نجاح أول عملية من نوعها بمستشفيات وزارة الصحة