هجوم سيبراني على منشأة صحية أعاد الاطباء للأرشيف الورقي

هجوم سيبراني على منشأة صحية أعاد الاطباء للأرشيف الورقي

كشف رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس محمد الصمادي، عن أخطر هجوم سيبراني تعرضت له المؤسسات الحكومية في الأردن.

وقال الصمادي خلال استضافته في منتدى التواصل الحكومي اليوم الثلاثاء، إن إحدى المنشآت الصحية في الأردن تعرضت إلى هجوم سيبراني، أدى إلى تعطل البيانات الإلكترونية.

وأضاف، أن الأطباء في المؤسسة الصحية اضطروا إلى العودة للأرشيف الورقي لمعرفة السير المرضية للمرضى بهسبب هذا الهجوم.

وأكد الصمادي أن المركز لم يلجأ إلى الانصياع للابتزاز عبر دفع الأموال في أي من الهجمات والقضايا التي تعامل معها.

ولقال إن الانصياع للابتزاز ليس أمر من سياسة المركز الوطني للأمن السيبراني.