تحذير من عروض سياحة وسفر وهمية بالأردن

 حذر رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر في الأردن شاهر حمدان من عروض سياحة وسفر وهمية، خارج إطار المكاتب المنتسبة للجمعية والمرخصة حسب قانون السياحة الأردني المعمول به.

 

وقال حمدان لموقع خبرني، إن الجمعية ترصد عن كثب حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تقدم عروضا وهمية وبأسعار غير منطقية للراغبين بالسفر، وأن جمعية وكلاء السياحة والسفر تتعقب هذه الجهات وتحيل موضوعها  إلى وزارة السياحة والآثار لاتخاذ الاجراء المناسب بحقها حسب القانون.

 

وبين أن أصحاب هذه الحسابات غير منتسبين لجمعية وكلاء السياحة والسفر وغير مرخصين الأمر الذي يضع الأشخاص الذين يتورطون بالسفر من خلالها في دوامة استرداد أموالهم التي دفعوها من خلالها.

وفي المقابل، تابع حمدان، فإن هناك إجراءات تجاه بعض المكاتب المنتسبة للجمعية والمرخصة والتي يحصل من خلالها تقصير تجاه المسافرين الذين يتقدمون بالشكوى لدى وزارة السياحة او الجمعية  والتي يتم التحقق منها لتعويض المتضررين مباشرة من المكتب وفي حال التخلف عن التعويض حسب المدة التي تحددها الوزارة يتم التعويض من خلال  تسييل كفالات المكاتب المرخصة المودعة لدى الوزارة.

ولفت إلى أن من اهم شروط الترخيص بالنسبة للمكاتب تكون بالانتساب للجمعية، بالإضافة لمتطلبات أخرى منها الكفالة البنكية، وحسب القوانين والأنظمة في وزارة السياحة والآثار.