وزارة التنمية تطلق 20 خدمة الكترونية جديدة

 اطلقت وزيرة التنمية الإجتماعية، وفاء بني مصطفى، ووزير الإقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، اليوم الثلاثاء، 20 خدمةً إلكترونية اساسية جديدة على بوابتها الالكترونية ضمن المرحلة الأولى، فضلًا عن الخدمات المتوفرة سابقًا.

 

وقالت بني مصطفى خلال فعالية اطلاق الخدمات، إن الهدف من إطلاق الخدمات التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، بما ينسجم مع إستراتيجية الوزارة في تجويد خدماتها والتحول الرقمي.

 

وأوضحت أن المرحلة الاولى التي تضم 20 خدمة الكترونية تقدم للمواطنين، مبينةً أنه سيتم في المرحلة الثانية اطلاق 37 خدمة الكترونية تستهدف المؤسسات والجمعيات.

وأشارت بني مصطفى، إلى أنه سيتم متابعة التغذية الراجعة حول الخدمات التي أطلقت؛ لتطويرها مستقبلًا.

وشددت على أن بوابة الخدمات الالكترونية تمتاز بسهولة الوصول والاستخدام من جهة، ومواكبة للتطورات التكنولوجية من جهة اخرى، مشيدة بجهود وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ودعمهم الفني والتقني الكبير.

من جهته، أكّد الهناندة أن إطلاق مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية اليوم يأتي في إطار الجهود المبذولة لتبسيط وتسريع الاجراءات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتي تتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي والخطة التنفيذية 2021-2025 وخطة تحديث القطاع العام والشمول الرقمي والتي نسعى من خلالها وبالتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية الى الوصول الى اتمتة 100% من الخدمات الحكومية في نهاية عام 2025.