الأردن يتأثر الاثنين بمنخفض البحر الأحمر

- يتأثر الأردن ، يوم الاثنين 2023/10/30 ، بما يُسمى بمنخفض البحر الأحمر من الجنوب بحيث تشتد سرعة الرياح مع فرصة لبعض الزخات المحلية من الأمطار عشوائياً.

 
 

وفي التفاصيل بحسب طقس العرب ، تميل درجات الحرارة / نهار الاثنين ، للانخفاض قليلاً، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين ، فيكون الطقس خريفياً ولكنه مُغبر على فترات، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة.

 

وتتهيأ بمشيئة الله الفرصة بعد الظهر لهطول زخات محلية من الأمطار عشوائياً قد تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة وتترافق حينها مع حدوث الرعد.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع بعض الهبات القوية أحياناً وتتسبب في حدوث موجات غبارية على فترات تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية.

 

** في خليج العقبة:

- الرياح: جنوبية خفيفة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

 

** التوصيات لنهار الاثنين

١) الانتباه من الموجات الغبارية و ما تسببه في ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء وتدنٍ لمدى الرؤية الأفقية على الطرقات خاصة الصحراوية.

 

** ليل الاثنين / الثلاثاء

يكون الطقس مُعتدلاً بوجهٍ عام، يميل للبرودة فوق المُرتفعات في ساعات الليل المُتأخرة، وتظهر بعض السحب المُتوسطة و العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.