دليل لإدارة إعدادات خصوصية الإعلانات في chrome

- تعد إدارة خصوصيتك عبر الإنترنت أمراً مهماً لأن Google Chrome، أحد متصفحات الويب الأكثر استخداماً، يدعي أنه ملتزم بتعزيز أمانك عبر الإنترنت وحماية خصوصيتك أثناء التصفح عبر الإنترنت.

 

لديك الآن المزيد من التحكم في كيفية عرض الإعلانات لك عندما تصبح متاحة على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة Android، مما يمنحك تجربة إعلانية مخصصة تحترم تفضيلاتك.

 

فيما يلي دليل خطوة بخطوة لمساعدتك في إدارة إعدادات خصوصية الإعلانات في Chrome والتأكد من حصولك على تجربة إعلانية مخصصة تتوافق مع تفضيلاتك. يرجى اتباع التعليمات:

1. قم بزيارة إعدادات خصوصية الإعلان قبل أن تتمكن من ضبط تفضيلات الإعلانات في Chrome، يتعين عليك زيارة إعدادات خصوصية الإعلانات. هذا كل شيء:

– افتح Chrome: على جهازك، ابحث عن تطبيق Chrome وافتحه.

– انتقل إلى الإعدادات: في الزاوية اليمنى العليا من واجهة Chrome، سترى ثلاث نقاط رأسية. انقر على النقاط لفتح القائمة وحدد "الإعدادات”.

– الخصوصية والأمان: في قائمة الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الخصوصية والأمان. يتيح لك هذا الخيار التحكم في جوانب مختلفة من خصوصيتك عبر الإنترنت.

– خصوصية الإعلان: ضمن قسم "الخصوصية والأمان”، ستجد خيارًا يسمى "خصوصية الإعلان”. انقر فوقه للوصول إلى إعدادات خصوصية إعلانك.

2. إدارة وظائف الإعلان من خلال زيارة إعدادات خصوصية الإعلان، يمكنك إدارة ميزات إعلانية معينة بناءً على تفضيلاتك. هيريس كيفية القيام بذلك:

– تحديد ميزات الإعلان: ضمن قسم "خصوصية الإعلان”، سترى قائمة بميزات الإعلان التي يمكنك تشغيلها أو إيقاف تشغيلها. تحدد هذه الميزات كيفية تعامل Chrome مع المعلومات المتعلقة بإعلاناتك. حدد ميزة الإعلان التي تريد تخصيصها وانقر عليها.

3. إدارة المواضيع الإعلانية يقوم Chrome بتخصيص تجربتك الإعلانية من خلال تسجيل اهتماماتك بناءً على المواقع التي تزورها وعدد مرات زيارتها. يمكنه مشاركة ما يصل إلى ثلاثة موضوعات مع مواقع الويب لضمان مشاهدة الإعلانات ذات الصلة. ومع ذلك، يمكنك حظر المواضيع التي لا ترغب في مشاركتها. إليك الطريقة:

حظر المواضيع: لمنع مشاركة مواضيع إعلانية معينة مع الموقع، اتبع الخطوات التالية:

– افتح Chrome: قم بتشغيل تطبيق Chrome على جهازك.

– إعدادات إمكانية الوصول: انقر على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من متصفح Chrome لفتح القائمة، ثم حدد الإعدادات.

– انتقل إلى خصوصية الإعلانات: في قائمة الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل وانقر على الخصوصية والأمان.

– حدد موضوعات الإعلان: ضمن قسم "الخصوصية والأمان”، ستجد "خصوصية الإعلان” و”موضوعات الإعلان”. انقر فوق "موضوعات الإعلان” لإدارة اهتماماتك الإعلانية.

– حظر المواضيع: ضمن "موضوعاتك”، ستظهر لك قائمة بالموضوعات بناءً على سجل التصفح الحديث لديك، حدد المواضيع التي تريد حظرها.

نصائح أخرى يمكنك اتباعها: – قد تستغرق قائمة المواضيع بعض الوقت لتظهر لأنها تعتمد على سجل التصفح الحديث لديك.

– قد لا تدعم بعض مواقع الويب هذه الميزة، لذا إذا كنت لا تدعمها، فقد لا ترى قائمة السمات.

– للتحقق مما إذا كان Chrome يشارك موضوعًا يهمك مع موقع معين، انتقل إلى الموقع، وانقر على أيقونة القفل في شريط العناوين، ثم حدد خصوصية الإعلانات