تمديد فترة دفع رسوم الفصل الصيفي في الأردنية

- قرر المسجل العام في الجامعة الأردنية تمديد فترة دفع الرسوم الجامعية للمواد المسجلة على الفصل الصيفي 2022/2023 الى يوم الاثنين 3-7-2023الساعة الخامسة مساءً بدلا من يوم السبت 1-7-2023 ، وذلك بتوجيه من رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات .

 

وقالت الجامعة في بيان أنه تبدأ فترة السحب و الإضافة اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء4-7-2023 و تستمر حتى مساء يوم السبت 8-7-2023.

 

وأضافت الجامعة أنه على الطلبة الذين يدرسون على حساب جهات باعثة أن يقوموا بدفع رسوم التسجيل فقط، وفي حال عدم دفعها، سيترتب على ذلك أن تصبح الرسوم كاملة على نفقة الطالب الخاصة، لذا، يُفضل الإسراع في دفع رسوم التسجيل فقط في أقرب وقت.

كما يُرجى من جميع الطلبة الذين يدرسون على حساب المكرمة الملكية السامية (مكرمة جيش) أو منح/قروض التعليم العالي أو على نفقة جهات باعثة أخرى، أن يقوموا بدفع رسوم التسجيل لغايات تثبيت جدول مواد الفصل الصيفي 2022/2023، مالم يكن قد أنتهت منحة الطالب، فتصبح المواد المسجلة على نفقة الطالب، ويتوجب عليه المحاسبة عنها.

كما يُرجى من جميع الطلبة الذين يدرسون على حساب المكرمة الملكية السامية (مكرمة جيش) أو منح/قروض التعليم العالي أو على نفقة جهات باعثة أخرى، و قاموا بدفع رسوم التسجيل، ثم قاموا بإضافة مادة أو أكثر بعد المحاسبة (أي أصبح عدد الساعات المسجلة أكبر منه عند المحاسبة)، أن يقوموا بتثبيت تسجيل هذه المواد من خلال شاشة التسجيل الذاتي خيار (تثبيت الدفع للطلبة المبتعثين)، مالم يكن قد أنتهت منحة الطالب، فتصبح الساعات التي أضافها الطالب على نفقته الخاصة، ويتوجب عليه المحاسبة عنها.

على الطلبة الذين تُغطي منحتهم رسوم التسجيل، القيام بتثبيت أية مادة أُضيفت، بإتباع نفس الخطوات، و بغير ذلك تعتبر هذه المادة غير محاسب عليها و سيتم إلغاء تسجيلها.