أجواء معتدلة الحرارة في الأردن اليوم

 تبقى الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الثلاثاء، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة لسقوط زخات من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية قد يصحبها الرعد أحيانا.

 

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في معظم المناطق ليلا ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 28 - 16 درجة مئوية، غرب عمان 26 - 14، المرتفعات الشمالية 24 - 13، مرتفعات الشراة 23 - 12، مناطق البادية 29 - 17، مناطق السهول 28 - 16، الأغوار الشمالية 34 - 21، الأغوار الجنوبية 36 - 24، البحر الميت 35 - 23، وفي خليج العقبة 35 - 23 درجة مئوية.

وتبقى الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الأربعاء، وحارة نسبيا إلى حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة.

ويطرأ الخميس ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتتأثر المملكة الجمعة، بمنخفض جوي خماسيني وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (6-7) درجات، وتسود أجواء مغبرة وحارة نسبيا إلى حارة في أغلب المناطق مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية مع فرصة لهطول زخات محلية من المطر في مناطق مختلفة من المملكة مصحوبة بالرعد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.