ماسنجر يعود إلى فيس بوك بعد 9 سنوات من الغياب

 أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق فيس بوك، إعادة تمكين المستخدمين من الاطلاع على الرسائل التي يتلقونها عبر ماسنجر من خلال تطبيق فيس بوك مباشرة.

 

هذا القرار إن تم تطبيقه، سيكون الخطوة الأولى لإعادة دمج التطبيقين بعد 9 سنوات تقريباً من الانفصال.

 

وكتب رئيس فيس بوك توم أليسون: "نحن نختبر قدرة الوصول إلى صندوق البريد الوارد في ماسنجر داخل تطبيق فيس بوك وستتوسع تلك الخيارات قريباً"، مضيفاً "نريد في نهاية المطاف أن يكون من السهل والمريح على الناس التواصل والمشاركة، سواء في تطبيق ماسنجر أو مباشرة داخل فيس بوك".

وكانت ميتا أزالت في 2014 القدرة على قراءة الرسائل من تطبيق فيس بوك عبر الأجهزة الإلكترونية، ودعت المستخدمين إلى تحميل تطبيق ماسنجر للقيام بذلك.

 

مصير النسخة المكتبية

ومع البيان الأخير من "ميتا"، لا يزال الأمر غير واضح إن كانت خدمة قراءة وإرسال الرسائل ستعود إلى النسخة المكتبية من فيس بوك بشكل كامل أم ستكون محصورة فقط على تطبيقات الهاتف.

ورأى موقع "إن غادجيت" الإلكتروني أن فيس بوك تحاول أن تكون أكثر تنافساً مع تطبيق "تيك توك" الذي لا يتوقف عن إطلاق الميزات الجديدة بغية جذب المزيد من المستخدمين. وخطوة إعادة إمكانية قراءة الرسائل إلى التطبيق الرئيسي قد يكون الهدف منه إبقاء المسائل المتعلقة بالعائلة والأصدقاء في منصة ترفيهية واستكشافية واحدة، ومكان "أفضل للاكتشاف الاجتماعي والمشاركة"، كما صرح توم أليسون في منشور على المدونة.