منع عرض فيلم (ثور) الجديد في الاردن

قال مدير هيئة الإعلام المرئي والمسموع طارق أبو الراغب في تصريح لخبرني ، السبت ، ان الهيئة منعت عرض فيلم "ثور: لوف أند ثاندر" (thor: love and thunder) في الاردن . 

وتربع فيلم الأبطال الخارقين من عالم "مارفل" لأسبوعين على قمة إيرادات شباك التذاكر في أميركا الشمالية، محققا إيرادات عالمية بقيمة 276 مليون دولار، قبل أن يطيح به هذا الأسبوع فيلم "نوب".

ولا يتضمن فيلم "ثور" مشاهد حميمة تعبر عن المثلية الجنسية، لكن فيه العديد من الشخصيات المثلية. وبحسب مواقع فنية متخصصة، فإن أجزاء من الحوار وكذلك بعض الملابس تعبر عن المثلية التي تجرمها دول الخليج ودول عربية أخرى، بحسب فرانس برس.

وتاليا بيان الهيئة :

قررت هيئة الإعلام منع عرض فيلم Thor: Love and Thunder من جميع دور السينما الأردنية ومحلات التداول في المملكة وذلك لتضمينه 4 مشاهد وحوارات لمثلية جنسية، وهو الأمر الذي يحالف التشريعات الناظمة لعمل هيئة الإعلام وخاصة نظام المصنفات رقم (63) لسنة 2004 وتعديلاته،  خاصة المادة (4/ 4) والتي تنص: " يراعى عمد إجازة أي مصنف التقيد بما يلي: عدم تضمينه مادة مثيرة للغرائز أو مروجة للإباحية أو العنف أو الجريمة أو الإنحراف أو الإساءة للنظام العام والآداب العامة".

وقد تم الطلب من الشركة الموردة للفيلم حذف الشناهد المخالفة والتي أفادت بان الشركة الصانعة للفيلم ترفض حذف تلك المشاهد، وذلك بالرفم من أن الفيلم تم مونتاجه من الشركة المصنعة قبل وصوله للمملكة وقاموا بحذف مشهد لرجل عاري قبل اسلانمه ومرافبته من قبل كوادر الهيئة. علما بأن الفيلم تم متعه قي أغلب الدول العربية.