اجتماع طارئ لبحث استقالة هاني شاكر والبحث عن بديله

 تستعد نقابة المهن الموسيقية في مصر، لعقد اجتماع طارئ، خلال الساعات القليلة القادمة؛ لبحث استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه، التي تقدّم بها بشكل رسمي ومكتوب للمرة الأولى، يوم أمس الأحد.

 

وأكد مصدر نقابي في تصريحات صحفية، أن استقالة هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية نهائية لا رجعة فيها، مشيرا إلى أن خروج استقالة هاني شاكر في وسائل الإعلام، وإعلانه استقالته رسميا تقلب الأوضاع رأسا على عقب داخل النقابة.

وأوضح المصدر ذاته، أن المجلس كان يريد منح شاكر المهلة حتى يوم 20 يوليو/ تموز المقبل من أجل تغيير رأيه ولكن بعد خروج الاستقالة لوسائل الإعلام أصبح على المجلس فتح باب الترشح على منصب النقيب خلال 15 يوما.

وقال إن النقابة ستجري اجتماعا طارئا خلال الساعات المقبلة من أجل بدء الترتيب للفترة المقبلة حيث إن كل ما كان يدور في عقولهم هو بدء الترتيب عقب عيد الأضحى المبارك، ربما لعدول هاني شاكر عن قراره، وفق ما نقلت يومية الوطن.

وبين أن مجلس النقابة أصبح عليه حاليا إيضاح الفترة المقبلة من عمر المجلس الحالي، وفتح باب الترشح للانتخابات على منصب النقيب خلال فترة لا تزيد على 15 يوما لكي تجرى الانتخابات على العام المتبقي من فترة هاني شاكر.

وكان حمادة نبيل، مدير أعمال الفنان هاني شاكر، قال في تصريح لـ"فوشيا"، أن الأخير مصمم على قرار استقالته من النقابة، على الرغم من تواصل وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم معه حتى يتراجع عن هذا القرار.

وأضاف نبيل أن نقيب الموسيقيين كان سيتقدم بالاستقالة عقب مؤتمر ”اعتذار حسن شاكوش" الذي حدثت فيه المشاجرة، ولكن كان هناك إجازة أسبوعية للنقابة وأيضا سافر خارج مصر وهذا ما علق تقديم الاستقالة.

وأشار إلى أن الفنان هاني شاكر لم يعد قادرًا على هذه العداوات والمشاجرات التي تأتي من وراء النقابة وأعضائها، وأن نص استقالة الفنان جاءت كالآتي: ”استقيل من منصب نقيب المهن الموسيقية، لأنني لم أعد قادرا على وجود عداوات أو خلافات مع أحد، وسأرجع مرة أخرى بين صفوف الموسيقيين وبعيدًا عن المقاعد والمناصب".