تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
السبت 23 اذار 2019  5:19  صباحاً

3 مأوى احتياطية للطوارئ في “الزعتري”

التاريخ : الثلاثاء 08 يناير 2019
الوقت : 3:14 م
روافد الأردن الإخباري

جهزت إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالتعاون والتنسيق مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، 3 مأوى احتياطية للاجئين السوريين في حالات الطوارئ خلال فصل الشتاء، بحسب مسؤولة العلاقات الخارجية لدى المفوضية في مخيم الزعتري مروى هاشم.

ونقلت صحيفة الرأي عن هاشم إن المفوضية اتخذت عدة إجراءات للحيلولة دون تعرض أيّ لاجئ داخل المخيم الى أي ضرر متوقع نتيجة الأحوال الجوية السائدة خلال فصل الشتاء للحفاظ على أرواحهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم بقدر المستطاع.

وقالت هاشم إن المفوضية اجرت صيانة لنحو (900) كرفان داخل المخيم بالإضافة الى توزيع الأغطية والفرشات والمبالغ المالية على الأسر داخل المخيم لشراء اسطوانات الغاز لأستخدامات الطبخ والتدفئة وغيرها من الأعمال المنزلية الأخرى وبحسب عدد أفراد كل عائلة.

وأشارت الى أن المفوضية وزعت بداية فصل الشتاء أغطية (شوادر) بلاستيكية على اللاجئين في المخيم لغايات استخدامها لتغطية كرفاناتهم لحمايتها من الأمطار والثلوج ولمنع دخول البرد اليها لأن الكرفانات بيوت جاهزة مصنوعة من الحديد وبالتالي معرضة لدخول المياه.

وأوضحت أن المفوضية ومن خلال كوادرها تقوم بتنفيذ برامج التوعية والإرشاد للاجئين داخل المخيم خلال فصل الشتاء في مجال السلامة العامة عند استخدام وسائل التدفئة المختلفة تجنبا لتعريض حياتهم للخطر خاصة وأن حوادث الصوبات تكثر خلال هذه الفترة.

وشكلت المفوضية، بحسب هاشم، فرقا متخصصة ومتوطوعين من اللاجئين أنفسهم لمتابعة أحوال اللاجئين وظروفهم على مدار الأربعة والعشرين ساعة وبخاصة خلال فترة الليل لتقديم كافة أنواع العون لطالبيه وللإبلاغ عن أيّ طارئ أو حادث حال حدوثه.

واتخذت المفوضية بعين الإعتبار ضرورة التنسيق والتعاون في جميع المجالات مع إدارة المخيم، بحسب هاشم، التي أوضحت أن تعرض أيّ كرفان لمداهمة المياه هو من مسؤولية المفوضية وإدارة المخيم ولذلك التنسيق قائم ما تطلب رفع درجة الجاهزية والتأهب القصوى.

(توفيق ابو سماقة)

التعليقات مغلقه