تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 19 أكتوبر 2018  5:33  مساءاً

مساعدات اقتصادية من السعودية والكويت والامارات للأردن بقيمة 2.5 مليار دولار

التاريخ : الإثنين 11 يونيو 2018
الوقت : 10:19 ص
روافد الأردن الإخباري

انطلقت في قصر صفا بمكة المكرمة فجر الاثنين اعمال الاجتماع الرباعي لدعم الأردن اقتصاديا.

وصدر عن الاجتماع الذي عقد في مكة المكرمة بشأن الأزمة الاقتصادية في الأردن البيان التالي:

انطلاقاً من الروابط الأخوية الوثيقة بين الدول الأربع ، واستشعاراً للمبادئ والقيم العربية والإسلامية ، فقد تم الاتفاق على قيام الدول الثلاث بتقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن يصل إجمالي مبالغها إلى مليارين وخمسمائة مليون دولار أمريكي تتمثل في :

1 – وديعة في البنك المركزي الأردني.

2 – ضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن.

3 – دعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات.

4 – تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.

وقد أبدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته الكريمة بالدعوة لهذا الاجتماع، ولدولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة على تجاوبهما مع هذه الدعوة ، وامتنانه الكبير للدول الثلاث على تقديم هذه الحزمة من المساعدات التي ستسهم في تجاوز الأردن لهذه الأزمة بإذن الله تعالى.

وكان وصل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين يرافقه ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، كان في استقبالهما الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

ووصل أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح إلى مكة المكرمة، وقبل ذلك وصل إلى الأراضي السعودية محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات.

 

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .