تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 10 ديسمبر 2018  5:20  صباحاً

لطوف: 104 مليون دينار موازنة صندوق المعونة الوطنية لهذا العام

التاريخ : السبت 24 مارس 2018
الوقت : 4:21 م
روافد الأردن الإخباري

زارت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف صباح اليوم السبت محافظة مأدبا بهدف الاطلاع على واقع حال الخدمات الاجتماعية المقدمة من قبل المعنيين في هذا القطاع برفقة النائب نبيل غيشان.

وكانت بداية جولة لطوف الى دار المحافظة بحثت خلالها مع نائب المحافظ محمد الرفايعة سبل تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية لمختلف شرائح ابناء المحافظة ولا سيما الفقيرة منها.

وبينت لطوف بأن صندوق المعونة الوطنية يرعى فقط الفئات غير القادرة على العمل ويؤهل افراد الأسر المنتفعين من الصندوق في مجال التدريب المهني والتأهيلي.

واضفت لطوف بان موازنة صندوق المعونة الوطنية لهذا العام بلغت 104 مليون دينار اردني وأن صندوق دعم الجمعيات على استعداد تام لتمويل مشاريع الجمعيات المجدية اقتصاديا واجتماعيا وفق اسس ومعايير شفافة.

وقالت لطوف بأن شغلنا الشاغل في وزارة التنمية الاجتماعية حاليا هو الوقاية من المشكلات الاجتماعية من خلال برامج التنمية الاسرية والتوعية الوالدية وتعزيز الانتاجية والتدخل المبكر للأشخاص ذوي الاعاقة وغيرها من المشكلات الاخرى.

بينما كانت الوجة الثانية لزيارة الوزيرة مركز تنمية المجتمع المحلي جنوب مأدبا التي رعت احتفالاته بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم، وافتتحت فيه معرضا للمنتوجات، ووزعت الهدايا على أطفال روضة المركز.
كما التقت فيه باعضاء اللجنتين الشبابية والنسائية من ابناء المنطقة وحاورتهم حول كيفية الاستفادة من المشاريع التنموية وأهميتها مؤكدة على دور الشباب في تنفيذها.
اما الوجهة الثالثة لزيارة الوزيرة فقد كانت جمعية صلاح الدين الخيرية التي رعت فيها احتفالات الجمعية بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم، ووزعت الهدايا على متلقي خدمات المركز النهاري التابع للجمعية والذي يرعى الأطفال ذوي الاعاقة، وقدمت الدروع التذكارية للقيادات المحلية والداعمين للجمعية علاوة على الدعم المقدم من قبل الوزارة.
وكانت الوجة الاخيرة من الزيارة جمعية عبق النور التي قدمت فيها لطوف المساعدات للجمعية بهدف تمكينها من القيام بأداء مهامها وواجباتها الاجتماعية وتحقيق اهدافها المنشودة.
ورافق الوزيرة في جولتها ممثلين لمختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، بهدف الوقوف على احتياجات محافظة مأدبا من المشاريع التنموية الاجتماعية واستقطاب الدعم لتلك المشاريع ومنهم ممثل هيئة المساعدة الاسلامية الدكتور خالد السوداني.

 

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .