تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 19 أكتوبر 2018  5:30  مساءاً

قرارات مجلس الوزراء

التاريخ : الثلاثاء 07 أغسطس 2018
الوقت : 10:00 ص
روافد الأردن الإخباري

اطلع مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة اليوم الإثنين على قرارات مجلس ادارة سلطة وادي الاردن المتعلقة بتخصيص وحدات سكنية ووحدات زراعية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية حزيران الماضي . وتضمنت القرارات تخصيص 408 وحدات سكنية و 84 وحدة زراعية في مناطق الاغوار، وذلك بهدف مساعدة المواطنين في هذه المنطقة على توفير السكن الملائم وتحسين مستوى حياتهم . على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة التفاهم المنوي توقيعها بين وزارة النقل وشركة صينية لانشاء مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية . ويهدف المشروع الى ربط بعض المدن في المملكة ومراكز الانتاج بشبكة سكك حديدية، فضلا عن ربط المملكة مع الدول المجاورة . وستقوم الشركة الصينية بمساعدة وزارة النقل في اعداد وتقديم دراسات الجدوى الاقتصادية والمقترحات المتعلقة بالمشروع واعداد وتجهيز الوثائق القانونية والفنية والمالية ومتطلبات ووثائق العطاء دون مقابل .

الى ذلك، قرر مجلس الوزراء السماح لوزارة الصناعة والتجارة والتموين لبدء التفاوض مع مكتب البراءات الاوروبي حول اتفاقية اجازة الطلبات والبراءات المقدمة من مكتب براءات الاختراع الاروربي . وتكمن أهمية الاتفاقية في تسريع وتسهيل عملية اجازة الطلبات المقدمة لدى الاردن، بالاضافة الى دعم سياسة الابتكار الوطنية، وذلك من خلال اتباع افضل الممارسات المتعلقة بفحص الطلبات واعطاء الأمان للمستثمر الاجنبي من خلال فاعلية انفاذ حقوق براءاتهم .

كما تحقق الاتفاقية العديد من المزايا الايجابية لكل من مقدمي الطلبات المحليين والاجانب، حيث من المتوقع ان تسهم في زيادة عدد طلبات براءات الاختراع المقدمة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين / مديرية حماية الملكية الصناعية









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .