تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 19 أكتوبر 2018  5:33  مساءاً

فساتين الأعراس ورضاعات الأطفال ضمن المحظورات الإسرائيلية على أهل غزة

التاريخ : الأحد 05 أغسطس 2018
الوقت : 9:35 ص
روافد الأردن الإخباري

تضمنت المواد الممنوع دخولها إلى غزة، في إطار الحصار الإسرائيلي على القطاع، منتجات بينها فساتين الأعراس، ورضاعات وحفاضات الأطفال، والصابون.
ونظمت اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة، معرضاً بالمنتجات التي تمنع إسرائيل دخولها إلى القطاع، حيث تضمن المعرض أكثر من ألف منتج. وقال رئيس اللجنة جمال الخضري، «تحظر إسرائيل دخول أكثر من ألف نوع من الاحتياجات الأساسية إلى قطاع غزة». وأشار إلى أن قطاع الصناعة في غزة وصل إلى «حافة الانهيار». وأوضح أن «80 في المئة من المصانع في غزة، أُغلقت بسبب حظر إسرائيل دخول المواد الخام الضرورية إلى القطاع.
من جهة أخرى، قالت وحدة التنسيق للأنشطة الحكومية بالأراضي الفلسطينية (إسرائيلية) في بيان، إنه «لا يسمح لأي منتجات غير المواد الإنسانية بدخول غزة، ويتم تفتيش تلك المنتجات». وأشار البيان إلى أن قرار الحظر جاء بتوصية الوحدة، على خلفية إرسال طائرات ورقية وبالونات حارقة إلى الجانب الإسرائيلي من قطاع غزة.
وتتواصل منذ نهاية آذار الماضي احتجاجات «مسيرة العودة» في غزة، قرب الجدار الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين وإنهاء الحصار، والتي تتضمن إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة، تجاه الأراضي الإسرائيلية، وهو ما يسفر عن نشوب حرائق في المزارع.(الأناضول)









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .