تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 20 شباط 2019  12:33  مساءاً

فريق وزاري في بريطانيا تمهيدا لـ«مؤتمر لندن»

التاريخ : الخميس 07 فبراير 2019
الوقت : 9:51 ص
روافد الأردن الإخباري

شارك فريق وزاري ضم وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار وعدد من الامناء العامين ومسؤولين حكوميين في الاجتماعات الفنية التي عقدت في العاصمة البريطانية لندن تمهيدا لعقد مؤتمر لندن للمانحين والذي سيعقد في نهاية الشهر الحالي.

وقال مصدر مطلع ان الفريق الوزاري شارك بعدة اجتماعات فنية تمهيدية لبحث الاجندة و الاستعدادات لعقد المؤتمر في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

ويعتبر مؤتمر لندن محطة من المحطات التي تعمل عليها الحكومة الأردنية لترويج الأردن اقتصادياً ومالياً واستثمارياً.
وسيتم التركيز على أربعة محاور رئيسية في المؤتمر، المحور الأول سيركز على الخطوات التي قامت بها الحكومة الأردنية خلال الأعوام التي مضت في مجال الإصلاح الاقتصادي والتشريعي والتي انعكس أثرها ايجابياً على المعايير الدولية في تحسين مرتبة الأردن الاستثمارية والاقتصادية.

كما سيتم التطرق في المحور الثاني على الجانب الاقتصادي والآلية التي ستتبع لإعادة هيكلة الدّين العام للمملكة بشكل يخفف الأعباء على الدولة والتي بدورها سيشهد أثرها المواطن الأردني.
والمحور الثالث سيركز على عرض المشاريع الاستثمارية الكبري ذات الجدوى الاقتصادية والتي سيكون لها دور كبير في خلق فرص عمل نوعية للشباب الأردني.

أما المحور الأخير، فسيركز على محور الاستثمار والذي يعتبر من أهم المحاور في النمو الاقتصادي المستدام،حيث سيتم التركيز خلال هذا المحور على الصادرات، وخاصة تصدير الخدمات، بالإضافة إلى التركيز على الابتكار والشركات الناشئة كون الأردن يشكل 23% من أفضل الشركات الناشئة في المنطقة، كما سيتم التركيز على مشاريع الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى التركيز على الخدمات اللوجستية وقدرة الأردن على المساهمة في إعادة الإعمار، والتركيز على دور السياحة والسياحة العلاجية وسياحة الأفلام في نمو الاقتصاد الأردني. (الدستور)

 

 

التعليقات مغلقه