تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 21 آيار 2019  2:40  صباحاً

عودة 3 أردنيين احتٌجزوا في إيران

التاريخ : الإثنين 11 مارس 2019
الوقت : 11:14 ص
روافد الأردن الإخباري

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ان المواطنين الأردنيين الثلاثة الذين كانوا محتجزين في إيران قد وصلوا فجر هذا اليوم الاثنين إلى مطار الملكة علياء الدولي بعد ان اكتملت إجراءات نقلهم من إيران إلى الأردن من خلال جمهورية العراق الشقيقة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان سلمان القضاة، بأنه كان من المفترض ان يتم وصول المواطنين الثلاثة بحرا من خلال دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الأسبوع الماضي، إلا ان الظروف الجوية وعدم استقرار البحر حالت دون ذلك. وانه وبتعاون وتنسيق بين الوزارة وأجهزة الدولة الأردنية فقد تم بحمد الله نقل المواطنين الثلاثة جوا من خلال جمهورية العراق الشقيقة.

وأعرب القضاة عن شكر المملكة الأردنية الهاشمية للأشقاء في جمهورية العراق الشقيق ممثلة بالحكومة ووزارة الخارجية والأجهزة الأمنية على ما قدموه من تسهيلات وجهود كان لها كبير الأثر في تسريع عودة المواطنين الثلاثة إلى أرض الوطن.

كما أضاف القضاة بأنه لا يفوتنا أيضا في هذه المناسبة ان نشكر الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعاونهم وجهودهم الخيرة التي بذلت في هذا السياق.

يذكر ان وزير الخارجية ايمن الصفدي كان كلف كل من السفير عاهد سويدات، مدير إدارة الشؤون القنصلية، والسفير سفيان القضاة الناطق الرسمي باسم الوزارة باستقبال المواطنين الثلاثة لدى وصولهم إلى مطار الملكة علياء الدولي.

التعليقات مغلقه