تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 24 اذار 2019  12:09  مساءاً

صيدلة “الشرق الاوسط” تطلق الموسم العلمي والثقافي الاول

التاريخ : الثلاثاء 08 يناير 2019
الوقت : 3:32 م
روافد الأردن الإخباري

 قال رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين إن مفاهيم الابتكار، والاختراع، والابداع، والريادة، عادة ما يتم الخلط بينها في المعنى والتطبيق، وهو أمر شائع اضعف الى حد كبير اهمية الاستثمار فيها.

جاء ذلك في محاضرة القاها الدكتور ناصر الدين تحت عنوان “تحليل المفاهيم وتوليف العلاقة بين الابتكار والاختراع والابداع والريادة” في افتتاح الموسم العلمي والثقافي الاول لكلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط، وحضرها نائب الرئيس الدكتور محمود الوادي وعميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الكلية والطلبة.

وعرض الدكتور ناصر الدين في المحاضرة لمفاهيم الابتكار، والاختراع، والابداع، والريادة، والبحوث والدراسات التي تناولتها، وتحديد طبيعة العلاقة العضوية والمنطقية والتكاملية بينها، اضافة لتحليلها من منظور نظري وعملي، فيما تطرق ايضا لبيان العلاقة ما بين هذه المفاهيم وكيفية استثمارها.

وتخلل المحاضرة نقاش موسع بين الدكتور ناصر الدين والطلبة، تركز حول كيفية الاستفادة من معرفة مفاهيم هذه المصطلحات، وانعكاسه على واقع التجربة التي يخوضها طلبة الصيدلة تحديدا خلال مسيرتهم الدراسية وبعدها.

من جانبه، قال عميد كلية الصيدلة الدكتور عمار المعايطة في كلمة افتتاح الموسم الثقافي والعلمي الاول للكلية، أن هذه الفعالية تهدف الى استضافة قادة الرأي والفكر على المستوى الوطني في جميع القطاعات الحيوية، والتي تهم مهنة الصيدلة، بهدف صقل شخصية الطلبة وتزويدهم بالدروس والعبر.

بدوره، اكد رئيس لجنة خدمة المجتمع والانشطة اللا منهجية في الكلية الاستاذ الدكتور خليل الطيف على اهمية انعقاد مثل هذه النشاطات، والتي من شانها تحفيز قدرات الطلبة وشحذها للارتقاء بمهاراتهم، لافتا ان الكلية مقبلة على تنفيذ الكثير من الانشطة والفعاليات تعتمد على التعلم المستمر المتكامل والمترابط مع المنهاج المقرر.

تجدر الاشارة الى ان كلية الصيدلة في جامعة الشرق الاوسط تعمل ضمن استراتيجية مرتبطة برسالة ورؤية الجامعة، القائمة على تطوير قدرات الطلبة ومعارفهم من خلال نشاطات لا منهجية، بهدف مواكبة التطور السريع في التعليم الصيدلاني، للوصول الى تخريج طلبة اكفاء قادرين على الاستجابة للمتغيرات والمهارات المطلوبة في سوق العمل المحلية والاقليمية والعالمية.

التعليقات مغلقه