تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 26 نيسان 2019  7:50  صباحاً

شويكة الوزيرة الحديدية،،،

التاريخ : الأحد 03 فبراير 2019
الوقت : 9:52 ص
روافد الأردن الإخباري

د.ضيف الله الحديثات

منذ سنوات عديدة ونحن نهتم نوعا ما بالسير الذاتية لاصحاب المعالي الوزراء بالاضافة الى رئيس الوزراء، فنصفق للذين تتزاحم سيرهم بالمؤهلات والخبرات والدورات.

 

الوزيرة مجد شويكة تجاوزت الجميع في الحكومات المتعاقبة الثلاث وأقصد حكومات النسور والملقي والرزاز، فسيرة السيدة تتزاحم بالنشاطات والاعمال والبرامج والاستشارات، هذا فضلا عن مؤهلاتها الاكاديمية .

 

وكما علمنا بان شويكة منذ نعمومة اظفارها تفوقت على زملائها، في كل المراحل الدراسية، وابدعت في القطاع الخاص، حيث تفوقت في كل المواقع القيادية التي عملت بها، فالقطاع الخاص يؤمن بمبدأ الربح والخسارة، لذا فان توليتها اماكن قيادية في القطاع الخاص ولمدة طويلة كان اكثر نفعا وإيجابية بالنسبة لهم ودليل ساطع على نجاح السيدة.

 

وهنا لا بد لنا أن نعترف، اننا بحاجة الى خبرات الوزيرة شويكة لصقل ادائها الرفيع ، ونعمم تجربتها الزاخرة ونستفيد منها في القطاع العام، اذا كانت ارادتنا حقيقية، النهوض بالوطن ووضعه في مصاف الدول المتقدمة، والبعد به عن المزايدات وتصفية الحسابات، وجلد الذات دون دليل او قراءة علمية منصفة.

 

وهنا تابعنا الهجمات الظالمة، التي تتلقاها الوزيرة من هنا وهناك، والتي تشكك بانجازات السيدة، والتي بنيت على تجارب فاشلة لوزراء سابقين، حيث ولدت عند الناس حالة من التشكيك في كل منجز، او حتى محاولة للانجاز في ظل وجود منابر رخيصة وفي متناول الجميع، ومن منطلق “الفاضي يعمل قاضي”

 

لو تسمحي لي سيدتي الوزيرة أن اطلق عليك لقب المرأة “الحديدية المعاصرة” لمعارضتك للحملات الرجعية، التي من شأنها أن تعود بنا الى مربع “الى الخلف دور” وذلك على غرار مارغريت تاتشر، حين اطلق عليها احد الصحفيين السوفييتيين المرأة الحديدة لمعارضتها القوية للاتحاد السوفييتي والاشتراكية.

 

سيدتي السياحة بعهدك ستكون بخير، لقدرتك على تذليل كل العقبات، التي تعترض مسيرتها وتقدمها، فانت الوزير القوي القادر على ادارة هذا القطاع، كما اننا نعلم بانك، لا تلتفتي الى الوراء عند اتخاذ القرارات الصائبة.
دمتي سيدتي ودام للوطن والقيادة.

 

التعليقات مغلقه