تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 21 يناير 2019  9:06  مساءاً

رفع حوافز ممرضي الصحة والعاملين بها 30 %

التاريخ : الإثنين 29 أكتوبر 2018
الوقت : 10:36 ص
روافد الأردن الإخباري

اتفقت نقابة الممرضين ووزارة الصحة على رفع حوافز الممرضين والعاملين في الوزارة بنسبة 30%، وتغيير نظام الحوافز اعتبارا من أول دورة حوافز من العام القادم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مجلس النقابة برئاسة نقيب الممرضين خالد ربابعة مع وزير الصحة الدكتور غازي الزبن بحضور امين عام الوزارة د.حكمت أبوالفول وكبار الموظفين في الوزارة.

وفي بداية اللقاء هنأ نقيب الممرضين ومجلس النقابة الوزير بالثقة الملكية السامية، و تمنوا له التوفيق بمهامه.

وتم خلال اللقاء بحث مطالب الممرضين والممرضات والقابلات العاملين في الوزارة، ومن بينها إعتماد المسميات الاشرافية لمسؤلي الاقسام والذين لم يتم إعتمادهم بعد.

ووعد الوزير بدراسة هيكلة المستشفيات التابعة للوزارة بما يخدم المصلحة العامة كون ان هناك ظلم واضح على بعض أقسام التمريض.

ووعد الوزير بوضع نظام أكثر عدالة لموقع رئيس قسم او مدير التمريض في المستشفيات، وان يتم دراسة صرف علاوة العمل الإضافي للممرضين و القابلات من أول يوم من تسلمهم لعملهم.

واشاد ربابعة بتجاوب وزير الصحة مع مطالب النقابة، مشيرا ان اللقاء كان إيجابياً و ساده روح التفاهم والثقة في سبيل النهوض بالرعاية الصحية المقدمة للمواطن وإنصاف جميع العاملين في القطاع الصحي بما فيهم الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات.

ومن جهة اخرى اثنى نقيب وأعضاء مجلس نقابة الممرضين على جهود الكوادر الصحية وعلى رأسهم الممرضون والممرضات في تعاملهم مع حادثة البحر الميت الاليمة في جميع مواقعهم وخاصة في مستشفى الشونة الجنوبية والبشير.

وقالت النقابة ان منتسبيها بذلوا جهودا جبارة وشجاعة نابعة من حسهم الوطني والاخلاقي في إسعاف ضحايا البحر الميت.

 

التعليقات مغلقه