تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 20 شباط 2019  12:27  مساءاً

رسالة ماجستير في “الشرق الاوسط” حول أثر استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في تدريس مهارات الرياضيات لطلبة الابتدائي  

التاريخ : الثلاثاء 22 يناير 2019
الوقت : 12:48 م
روافد الأردن الإخباري

نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص المناهج وطرق التدريس بكلية العلوم التربوية بعنوان ” أثر استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في التحصيل والاحتفاظ المعرفي في تدريس مهارات الرياضيات لطلبة الصف الثاني الأساسي “ للباحثة منال محمد قطاش.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام استراتيجية التعلم المعكوس في التحصيل والاحتفاظ المعرفي في تدريس مهارات الرياضيات لطلبة الصف الثاني الأساسي. واستخدمت الباحثة لتحقيق المنهج شبه التجريبي، وتم إعداد اختبار تحصيلي مكون من (20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد، بعد التأكد من صدقه وثباته، فيما تكونت عينة الدراسة من (40) طالبًا وطالبةً تم اختيارها قصديًا من مدرسة حكومية في العاصمة عمان، وتم توزيعها عشوائيًا على مجموعتين، ضمت الأولى مجموعة ضابطة بلغ عدد طلابها (20) طالبًا وطالبة درست بالطريقة الاعتيادية، والثانية تجريبية بلغ عدد طلابها(20) طالبًا وطالبةً درست باستخدام استراتيجية التعلم المعكوس. وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة إحصائيَّة في التحصيل وفي الاحتفاظ المعرفي.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عايش زيتون رئيسًا، والدكتور فواز شحادة مشرفًا، ومن جامعة اليرموك الدكتورة وصال هاني العمري عضوا خارجيًا.

                               

التعليقات مغلقه