تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 26 نيسان 2019  7:45  صباحاً

رسالة ماجستير في “الشرق الاوسط” تناقش الدور الإعلامي لهيئة تنشيط السياحة في دعم السياحة الأردنية

التاريخ : الأربعاء 23 يناير 2019
الوقت : 10:55 ص
روافد الأردن الإخباري

 

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعلام بكلية الاعلام بعنوان “الدور الإعلامي لهيئة تنشيط السياحة في دعم السياحة الأردنية والترويج لها من وجهة نظر أصحاب المكاتب السياحية” للباحث أحمد عبد الله الرقاد.

وهدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور إعلام هيئة تنشيط السياحة في تنمية وتعظيم دور القطاع السياحي، ورفد الاقتصاد الأردني، والتعرف على كيفيّة توظيف هيئة تنشيط السياحة لوسائل الإعلام في الترويج والتسويق السياحي للأردن، وبيان قدرة إعلام هيئة تنشيط السياحة على تولّي عمليات الترويج والتسويق الإعلامي السياحي الأردني، وتحديد نوع الأنشطة والبرامج التي نفّذها إعلام هيئة تنشيط السياحة وكانت فعالة ومحققة لأهدافها من وجهة نظر أصحاب المكاتب السياحية في العاصمة الأردنية عمان.

واستخدم الباحث لتحقيق أهداف الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتم تصميم استبانة خاصة بأغراض الدراسة، ووزعت على جميع أصحاب المكاتب السياحية في العاصمة الأردنية عمان، وعددهم 68 مديراً.

وخلصت الدّراسة إلى أن دور إعلام هيئة تنشيط السياحة في تنمية وتعظيم دور القطاع السياحي ورفد الاقتصاد الأردني جاء بدرجة “متوسطة” من وجهة نظر مجتمع الدراسة، وأن هيئة تنشيط السياحة لم تنجح بعد في توظيف وسائل الإعلام في الترويج والتسويق السياحي للأردن من وجهة نظر مجتمع الدراسة.

وتوصلت الدراسة إلى أن إعلام هيئة تنشيط السياحة قادر نوعاً ما على تولّي عمليات الترويج والتسويق الإعلامي السياحي الأردني من خلال الأنشطة والبرامج  التي يقدمها من وجهة نظر مجتمع الدراسة.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور احمد البياتي رئيسًا ومشرفا، والدكتورة سائدة عفانة عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمود ابراهيم شلبيه عضوا خارجيا.

 

 

التعليقات مغلقه