تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 26 نيسان 2019  7:48  صباحاً

رسالة ماجستير في الشرق الاوسط تناقش التحقق من الرقم الشخصي باستخدام نموذج متعدد لكشف التباين في اسلوب الكتابة على المفاتيح على الاجهزة المحمولة

التاريخ : الثلاثاء 12 فبراير 2019
الوقت : 9:50 ص
روافد الأردن الإخباري

 

 

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات بعنوان “التحقق من الرقم الشخصي باستخدام نموذج متعدد لكشف التباين في اسلوب الكتابة على مفاتيح الاجهزة المحمولة”، للباحثة غفران محمود خلف

وهدفت الدراسة إلى العمل على مجموعة مختارة من مجموعات بيانات البيانات الأولية التي يتم استخراجها من الأجهزة المحمولة الحديثة ، مثل منطقة الإصبع والضغط والطابع الزمني.

 

واعتمدت الباحثة في الدراسة على تحليل مجموعة بيانات ميزات المصادقة من خلال استخدام أجهزة الكشف الشاذة الأحادية الثلاثة والكاشفات الشاذة الثلاثة للمجموعة ، باستخدام مقياس معدل الخطأ المتساوي (EER). وأظهرت النتائج أن كاشف الشاذة AAD Z-Score أنتج أدنى معدل للخطأ بين النماذج المفردة ، في حين حقق نموذج AAD و MAD المدمج أدنى معدل للخطأ الكلي. تنتهي الرسالة باستنتاج واقتراح للعمل المستقبلي.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور هشام ابو صايمة رئيسًا، والدكتور مظفر الجراح مشرفا، ومن جامعة العلوم التطبيقية الدكتور محمد عبد الله شكوكاني عضوا خارجيا.

 

 

 

التعليقات مغلقه