تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 18 أكتوبر 2018  2:45  صباحاً

رسالة ماجستير في “الشرق الأوسط” حول دور الاعلام الاردني في نشر مفهوم وسطية الاسلام

التاريخ : الخميس 24 مايو 2018
الوقت : 12:19 م
روافد الأردن الإخباري

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الإعلام بعنوان “دور الاعلام الاردني في نشر مفهوم وسطية الاسلام” للباحث محمد نواف الفايز.
وهدفت الدراسة الى معرفة دور الاعلام الاردني في معالجة مفهوم وسطية الاسلام في نشر ثقافته من وجهة نظر قادة الرأي الاعلاميين، مبينة الناحية الايجابية التي ينهض بها الاعلام حين يقوم بهذا الدور، وانعكاسه ايجابيا على المجتمع الاردني، الذي واجه المعركة التي خاضها الاردن مع الارهاب والتطرف.
وانتهج الباحث المنهج الوصفي وذلك باستخدام اسلوب المسح الميداني والاستبانة والمقابلات، حيث أجريت الدراسة في مدينة عمان عام 2018، وشملت عينة من قادة الرأي الاعلامي في المملكة .
وخلصت الدراسة الى نتائج كان من ابرزها، ان الأردن تبنى استراتيجية إعلامية واضحة ومحددة تُبرز الخطاب الديني الحقيقي القائم على التسامح والاعتدال والمودة والتراحم، ونبذ الغلو والعنف والتطرّف، وتكريس القيم الصحيحة التي تعكس صورة الدين الإسلامي الحنيف.
واوصت الدراسة بعدد من التوصيات، كان ابرزها، وجوب أن يتبوأ الاعلام الاردني منزلة رائدة في الترويج للاسلام الوسطي ما دام هذا الاسلام الوسطي هو شعار الاردن قيادة وشعباً، والعمل عى تطوير وتحسين الاساليب المتعبة في وسائل الاعلام في “نشر مفهوم وسطية الاسلام” والعمل على جعل هذه الاساليب اكثير جاذبية وتفاعل مع المجتمع المتلقي لهذه الرسائل الاعلامية.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور كامل خورشيد مشرفا ورئيسا، والدكتور أحمد عريقات عضوًا من داخل الجامعة، ومن جامعة البتراء الدكتور أحمد حسين محمدين عضوا خارجيا.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .