تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
السبت 17 نوفمبر 2018  9:42  صباحاً

تفويض صلاحيات الوزراء للأمناء العامين

التاريخ : الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
الوقت : 1:06 م
روافد الأردن الإخباري

وافق مجلس النواب في الجلسة التشريعية صباح اليوم الثلاثاء، على تفويض صلاحيات الوزراء للامناء العامين وكبار موظفي الوزارات والهيئات والمؤسسات الرسمية، خلال مناقشة المجلس لمشروع القانون المعدل لقانون الادارة العامة للعام 2018.

ويهدف اقرار تفويض الصلاحيات للتخلص من البيروقراطية والروتين في الاجهزة الحكومية وتوسيع قواعد الاختصاص المنصوص عليها في القوانين.

ويجيز القانون لمجلس الوزراء في حالات خاصة ومبررة ان يعهد ببعض الصلاحيات المخولة للوزراء بموجب القوانين والانظمة إلى الامناء العامين للوزارات أو رؤساء الهيئات أو المؤسسات الرسمية العامة أو المؤسسات العامة وذلك بناء على تنسيب الوزير المختص.

كما يسمح القانون للوزير ومن في رتبته أن يفوض أيا من الصلاحيات المخولة إليه بمقتضى القوانين والأنظمة إلى الأمين العام أو إلى أي من كبار موظفي الدائرة في المركز أو المحافظات أو الألوية.

واجاز القانون للأمين العام ومن في رتبته أن يفوض أيا من الصلاحيات المخولة إليه بمقتضى القوانين والانظمة إلى أي من كبار موظفي الدائرة في المركز أو المحافظات أو الألوية ولا يكون التفويض نافذا إلا بعد تصديق الوزير عليه، واشترط مشروع القانون أن يكون التفويض المنصوص عليه في هذه الفقرة خطيا ومحددا ويعمل به بعد نشره في الجريدة الرسمية.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .