تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 18 نوفمبر 2018  5:16  مساءاً

برنامج تدريبي للطلبة الخريجين في ” الشرق الأوسط” يؤهلهم لسوق العمل

التاريخ : الأحد 08 يوليو 2018
الوقت : 4:14 م
روافد الأردن الإخباري

عمان – اختتمت في جامعة الشرق الأوسط اليوم جلسات البرنامج التدريبي الخاص بالخريجين والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين – صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية .
ويأتي هذا البرنامج بهدف ترسيخ المهارات المختلفة للخريجين وتأهيلهم لسوق العمل وزيادة فرص توظيفهم وتجاوز المعيقات التي تعترضهم عقب التخرج.
وتخلل البرنامج على مدار يومين، محاضرات متنوعة في موضوعات التأهيل الوظيفي والتفكير الإبداعي والايجابي، وسيكولوجية التواصل والتأثير وتمكين الخريجين من اعداد سيرهم الذاتية بنجاح، إضافة لتزويدهم بمهارات الحاسب الالكتروني الأساسي، وإطلاعهم على قانون العمل الأردني و أبرز الحقوق والواجبات التي يضمنها للعاملين.

وأكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليم شريف أن البرنامج التدريبي للخريجين، يهدف لرفع كفاءاتهم وتزويدهم بالمهارات العملية والعلمية للتنافس على الوظائف المتاحة والحصول على فرص أفضل، وذلك من خلال برنامج تدريبي متنوع تفاعلي، تشرف عليه كفاءات اكاديمية.
وفي ختام البرنامج، تم توزيع شهادات التكريم على المشاركين، فيما عبر الطلبة المشاركون عن امتنانهم لهذه البادرة من قبل الجامعة، والتي من شأنها ان تمنح الثقة للخريج في نيل فرصة عمل مناسبة.
الجدير ذكره، أن جامعة الشرق الأوسط وبالشراكة مع مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين، تواصل عملها لتوفير بيئة مناسبة لطلبتها للتعلّم واكتساب الخبرات والمهارات التي ترفع من قابليتهم للتشغيل، وتساهم في تغيير تفكير الطلبة تجاه ثقافة العمل والبحث عنه، بما تقدمه من خدمات تتعلق بالإرشاد المهني والتدريب والأنشطة اللامنهجية بما فيها الأعمال التطوعية.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .