تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 10 ديسمبر 2018  5:18  صباحاً

المؤرخ العالمي الشركسي “ماشباش” يحاضر في “الشرق الأوسط”

التاريخ : الإثنين 09 أبريل 2018
الوقت : 9:35 ص
روافد الأردن الإخباري

عمان – استضافت جامعة الشرق الاوسط بالتعاون مع الجمعية الشركسية والمجلس العشائري الشركي الاردني، الكاتب والمؤرخ الروسي ذي الاصول الشركسية اسحاق ماشباش.
وتاتي هذه الاستضافة لاحد اعلام الشركس في العصر الحديث، ترجمة للتعاون الوثيق ما بين الجامعة والمجتمع المحلي ممثلة بالمجلس العشائري الشركسي والجمعية الشركسية ، وفي كافة المجالات الثقافية والاكاديمية والاجتماعية، وتحقيقا لدور الجامعة ، في دعم العلماء والباحثين، ومساندة المجتمع المحلي ومؤسساته وابنائه.
والقى مشباش محاضرة، بحضور نائبي رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية والعلمية وعدد من الأساتذة العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، تناولت صفحات مشرقة من تاريخ الشراكسة، بين فيها كذلك ابرز المحطات التاريخية التي عايشها شعب الشراكسة، وخاصة تلك الاحداث التي عصفت بقاطني الموطن الاصلي “القفقاس”، وما لاقوه من معاناة كبيرة، لم تؤثر ابدا على عقيدة الشعب الشراكسي، وتمسكه بعاداته وتقاليده ولغته.
وفي نهاية المحاضرة، كرم نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور محمود الوادي الضيف باهدائه درع الجامعة التقديرية، فيما اهدى المؤرخ ماشباش عددا من مؤلفاته للجامعة.
ويعتبر الباحث والمؤرخ ماشباش احد أهم الشخصيات العلمية بالنسبة للشراكسة في العالم، وله العديد من المؤلفات التي تكلم فيها عن المعاناة التي لحقت تاريخيا بالشراكسة، وترجمت للعديد من لغات وطبعت منها ملايين النسخ.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .