تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 23 نيسان 2019  7:58  صباحاً

القائمة الأولية للمستفيدين من صناديق دعم الطالب بداية العام المقبل

التاريخ : الإثنين 17 ديسمبر 2018
الوقت : 11:05 ص
روافد الأردن الإخباري

أعلنت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان القائمة الأولية للطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب الجامعي للعام 2018-2019 لن تكون قبل العشرة أيام الأولى من كانون الثاني 2019 ، وذلك بعد الانتهاء التفصيلي من عملية معالجة الطلبات واخضاعها للتقييم والمعالجة من قبل مديرية البعثات والكادر المعني بالتحقق من البيانات الخاصة بكل طالب على حدا لإعلان القائمة بكل المقاييس والشروط الخاضعة للشفافية والعدالة وليأخذ كل طالب حقه، إذ إن عدد الطلبات التي يتم التعامل معها حوالي 48 الف طلب.

وكشفت ذات المصادر ان اسسا وشروطا محددة سيتم ادراجها خلال الفترة المقبلة للحالات الإنسانية للطلبة حيث سيتم إعطاء ذوي الحالات الإنسانية المستحقة الأولوية بالمنح وفقا لشروط ومعايير دقيقة لا تقبل التشكيك ، وسيتم ادراج تلك الحالات بتنافس دقيق ليأخذ كل حقه بالمنح والقروض وفقا للأسس المعمول بها.

وأعلنت المديرية الخاصة بالبعثات ان الطلبات ستعامل بكل دقة وحرفية ولن يسمح لأي طالب بالتحايل على الصناديق للحصول على منحة او قرض دون وجه حق، وسيتم الاخذ بالأسباب عند إعطاء الطالب حقه بالقرض او المنحة دون اية تجاوزات .
وأعلنت ذات المصادر انه سيتم بعد اعلان القائمة المبدئية وفتح الباب للاعتراضات لمدة لا تتجاوز الأسبوعين لغايات التعامل مع تلك الاعتراضات ودراستها للإعلان عن القائمة النهائية في موعد لا يتجاوز نهاية كانون الثاني 2019 أي قبل بدء العام الجامعي في فصله الثاني المقبل. (الدستور)

التعليقات مغلقه