تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 17 أكتوبر 2018  5:09  صباحاً

الصحفيون يحتشدون للإعتصام اليوم امام رئاسة الوزراء رفضاً لتوقيف الزميلين المحارمة و الزيناتي

التاريخ : الأربعاء 17 يناير 2018
الوقت : 12:48 م
روافد الأردن الإخباري

كد العديد من الزملاء في الوسط الصحفي نيتهم تنفيذ اعتصام اليوم في تمام الساعة الـ 12 ظهراً امام رئاسة الوزراء ، و ذلك احتجاجاًَ على توقيف الزميلين عمر محارمة رئيس تحرير الزميلة جفرا و مدير تحريرها شادي الزيناتي على اثر دعوى اقامها وزير المالية عمر ملحس.

و يحتشد الصحفيون رفضاً لقرارات التوقيف و تكميم الافواه و منع حرية الرأي ، و قيام الحكومة بتضييق الخناق على الصحفيين و قمع الحريات ، مما ادى الى تراجع مستوى التعبير عن الرأي و زيادة الضغط على وسائل الاعلام المحلية ، حيث ازدادت حدة تلك الاجراءات ضد الصحافة في عهد حكومة الدكتور هاني الملقي ، و جرى توقيف العديد من الصحفيين و النشطاء على مواقع التواصل بسبب منشورات .

يشار الى ان الصحفيين كانوا قد نفذوا وقفة احتجاجية يوم امس امام نقابةا لصحفيين ، احتجاجا على التضييق الذي يتعرض له الصحفيون وكان اخره قرار توقيف الزميلين عمر صبرة المحارمة وشادي الزيناتي.

و طالب الصحفيون باسقاط حكومة الدكتور هاني الملقي احتجاجا على التضييق الذي يتعرض له الصحفيون، كما أعلنوا عن اجراءات تصعيدية تبدأ باعصام أمام رئاسة الوزراء ، وسلسلة اعتصامات متتالية تنتهي باعتصام مفتوح للمطالبة بوقف التضييق على الصحفيين واسقاط حكومة الملقي.

 

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .