تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 18 نوفمبر 2018  5:16  مساءاً

الصحة “مصرّة” : انفلونزا الخنازير ليست خطرة !

التاريخ : السبت 09 يناير 2016
الوقت : 9:19 م
روافد الأردن الإخباري

قال مستشار وزير الصحة الدكتور باسم الكسواني من أهمية الاصابات بانفلونزا الخنازير, مؤكدا أنها اصبحت تصنف ضمن الانفلونزا الموسيمة ولا تشكل خطرا على حياة المصابين.

وقال الكسواني في تصريح صحفي أن رصد هذا النوع من الانفلونزا يأتي من باب المتابعة المستمرة من قبل الجهات المعنية في وزارة الصحة, مضيفا ‘ علما انه لم يعد مطلوبا الابلاغ عنها والمعلوم اننا من افضل دول الاقليم في موضوع الرصد والمتابعة (…) وان انفلونزا الخنازير قد دخلت في مطعوم الانفلونزا الموسمية.

وأكد الكسواني ان هناك نوعا من ‘التضخيم’ حول انفلونزا الخنازير مؤكدا أنها تشابه بقية أنواع الانفلونزا ولا تشكل خطرا على صحة الانسان السليم الا في حالات محددة عند بعض كبار السن وخاصة مرضى القلب والرئتين ونقص المناعة الذين يحتاجون الى عناية خاصة نظرا لوجود هذه الامراض لديهم حيث تخرجهم الانفلونزا احيانا من حالة التوازن والتعايش مع المرض الاصلي الى حالة عدم التوازن وحدوث مضاعفات يتعامل معها الاختصاصي المعني بحسب ما قال.

وأشار الكسواني إلى أن منظمة الصحة العالمية تشارك في تقيم الاوضاع وتصدر توصيات حول الاوضاع الصحية في البلدان وأن الاردن من الدول المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية وتعتبر من الدول الرائدة في مجال التعاون مع هذه المنظمة الدولية المحترمة وصاحبة المصداقية العالية .

وناشد الكسواني وسائل الاعلام بتوخي الدقة حين نشر الاخبار التي تتعلق بالامراض والاوبئة, وعدم التهويل والمبالغة مشيدا بالاعلام الاردني الذي اثبت مهنية عالية وقدرة على التعامل مع هذه الملفات بحرص شديد.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .