تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأحد 21 أكتوبر 2018  3:41  صباحاً

“الاقتصاد والاستثمار النيابية” تبدأ الحوار حول قانون “الضريبة” اليوم

التاريخ : الأحد 30 سبتمبر 2018
الوقت : 9:19 ص
روافد الأردن الإخباري

تبدأ لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اليوم الاحد الحوار حول القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018.

وستعقد اللجنة اجتماعان الاول في العاشرة صباحا بحضور نائب رئيس الوزراء والفريق الاقتصادي في الحكومة، والثاني في الواحدة بعد الظهر، بحضور رؤساء غرف التجارة.

وكان رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك اعلن الخميس الماضي ان اللجنة ستقود حوارا وطنيا شاملاً لمناقشة القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل لسنة 2018 وذلك للخروج بقانون يلبي طموحات شعبنا ويخدم المصلحة العامة للدولة والمواطن .

واضاف ابوصعيليك ان اللجنة ستجتمع مع كافة الجهات المعنية والفعاليات الشعبية والنقابية والاقتصادية وغرف التجارة والصناعة والبنوك ورجال الاعمال والخبراء والمختصين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمرأة والشباب للاستماع الى ارائهم واقتراحاتهم حول القانون لتوفيرقدر مقبول من الرضى حول هذا القانون .

واشار ابوصعيليك الى ان اللجنة تنطلق في مناقشتها للمشروع من ثابتين اثنين اولهما المقتضى الدستوري الذي ورد في المادة 111 من الدستور والذي يقضي بان نراعي حاجة المكلف على الاداء وحاجة الدولة الى المال والثابت الاخرالتوجيه الملكي السامي الى الحكومة ومجلس النواب بضرورة المحافظة عل الطبقة الوسطى وعدم تحميل الطبقة الفقيرة اية اعباء اضافية .

وتستبق هذه النقاشات الدورة البرلمانية العادية التي صدرت امس السبت إرادة ملكية صدرت أمس بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة، اعتبارا من اليوم الأحد، كما صدرت إرادتان ملكيتان؛ الأولى قضت بدعوة مجلس الأمة للاجتماع بدورته العادية اعتبارا من الأحد 14 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، والثانية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة بدورته العادية حتى تاريخ 14 المقبل.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .