تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 23 آيار 2019  11:07  مساءاً

الأجواء حارة وجافة اليوم وغدا

التاريخ : الأربعاء 15 مايو 2019
الوقت : 9:25 ص
روافد الأردن الإخباري

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الاربعاء لتكون أعلى من معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-7) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة وجافة في مختلف مناطق المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة. وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة.

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة يوم الخميس، لتكون الاجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 35 – 21 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 33- 19، والمناطق الجنوبية 32 – 19 ، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 42 والصغرى 27 درجة.

دعت المديرية العامة للدفاع المدني لاتباع إرشادات السلامة العامة خلال شهر رمضان المبارك خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة هذه الايام.

وتناولت في بيان وزعته امس الثلاثاء مجموعة من الارشادات الوقائية والنصائح في ظل ارتفاع درجات الحرارة، مثل ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة وأغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قسط من الراحة خاصة للعاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي المواشي الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

واكدت اهمية عدم تحميل الاباريز الكهربائية أكثر من طاقتها .

وحذرت من إشعال النار في مناطق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية درءا لنشوب الحرائق، والاتصال على هاتف الطوارئ الموحد911 إذا دعت الحاجة.

التعليقات مغلقه