تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الخميس 18 أكتوبر 2018  2:45  صباحاً

ارتفاع اسعار الذهب محليا 20 قرشا

التاريخ : السبت 09 يونيو 2018
الوقت : 10:28 ص
روافد الأردن الإخباري

ارتفعت اسعار بيع الذهب في الاسواق المحلية اليوم الاثنين 20 قرشا.

وقال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات اسامه امسيح بأن هذا الارتفاع طبيعي.

و ارتفع الذهب عالميا يوم الجمعة مدعوما بتنامي العزوف عن المخاطرة قبيل محادثات مجموعة السبع لكن المعدن الأصفر ظل داخل أضيق نطاق أسبوعي له في أكثر من عشر سنوات بفعل تعافي الدولار الذي يكبح مكاسبه.

وأشار امسيح الى أسعار بيع الذهب في الأسواق المحلية اليوم السبت بلغت:

عيار 24 بلغ 32.10 دينارا
عيار 21 بلغ 27.40 دينارا
عيار 18 بلغ 24.30 دينارا

وتأثر الذهب سلبا أيضا بتوقعات بأن يعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) زيادة جديدة في أسعار الفائدة الأسبوع القادم. وتزيد الفائدة المرتفعة تكلفة الفرص البديلة الضائعة عند الاستثمار في الأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1298.80 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب تسليم أغسطس آب 0.02 بالمئة إلى 1302.70 دولار للأوقية.

والذهب شبه مستقر منذ إغلاق الجمعة الماضية والفرق بين أعلى مستوياته وأدناها هو الأضيق لأي أسبوع منذ أغسطس آب 2007 عند 13.70 دولار للأوقية.

وقال باتريك ماجيليان مدير تسويق المعادن لدى كي ميتال ريفاينينج ”الذهب ارتفع اليوم، لكن الارتفاع محدود. محادثات مجموعة السبع تنغصها خلافات بشأن الرسوم الجمركية على التجارة. ولدينا اجتماع مجلس الاحتياطي القادم يوم الأربعاء والذي يقيد مكاسب الذهب“.

وقالت جورجيت بويل المحللة لدى ايه.بي.ان أمرو إن التركيز سينصب على اجتماعي مجلس الاحتياطي والبنك المركزي الأوروبي الأسبوع القادم. وأضافت قائلة ”اتجاه مجلس الاحتياطي سيكون مهما.. مازلنا نتوقع زيادتين أخريين بعد الأسبوع القادم“.

وينتظر المستثمرون أيضا الاجتماع المرتقب بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في سنغافورة في الثاني عشر من يونيو حزيران.

 

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .