تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 21 يناير 2019  8:59  مساءاً

إغلاق 84 مكتبا سياحيا في 2018

التاريخ : الأحد 23 ديسمبر 2018
الوقت : 11:02 ص
روافد الأردن الإخباري

كشف رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح عن إغلاق 84 مكتبا سياحيا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وقال سميح إن “42 مكتبا سياحيا تم إغلاقها بسبب ارتكابها مخالفات و27 مكتبا بسبب عدم تجديد تراخيصها و15 مكتبا بطلب من أصحاب المكاتب نفسها”.

وقال صاحب مكتب سياحة وسفر ياسر عبدو إن “المخالفات التي تقوم بها بعض مكاتب السياحة والسفر التي اغلقت تتضمن عدم وجود تذكرة لدى المسافر عند وصوله إلى المطار إضافة إلى عدم وجود حجز في الفندق أو تغيير الفندق المتفق عليه بين الزبون والمكتب، مثل تغيير تصنيف الفندق إضافة إلى وجود مخالفة في عدم وجود تذكرة إياب كما قدم بعض المسافرين شكاوى بحق مكاتب تقوم باخذ ثمن تذكرة ذهاب فقط من الزائر المغادر من مطار المملكة ويتفاجأ الزبون حين وصوله الى المطار بعدم وجود حجز مسبق باسمه”.

وأكد عبدو وهو أحد اعضاء لجنة الشكاوى في الجمعية ان الجمعية تقوم باعطاء بعض المكاتب فرصة لتصويب اوضاعها وتصحيح اخطائها قبل قرار الإغلاق.
يذكر أن أعضاء لجنة الشكاوى في الجمعية تضم ستة أعضاء
وتجتمع ثلاث مرات في الأسبوع وتتلقى الشكاوى على كافة مكاتب السياحة والسفر إذ تقوم اللجنة بمناقشتها ومتابعتها وأخذ الإجراءات اللازمة بحق المكتب المخالف.

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر السابق شاهر حمدان إن “وزارة السياحة اغلقت أكثر من 80 مكتبا سياحيا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي”.
وأكد حمدان أن أسباب الإغلاق تعود إلى شقين، الأول، مخالفات ارتكبتها المكاتب السياحية مما دفعت وزارة السياحة والآثار إلى إغلاقها حسب القانون الذي يتيح للوزارة إغلاق المكاتب المخالفة والشق الثاني تعثر مالي لاصحاب تلك المكاتب مما أدى بهم إلى إغلاق مكاتبهم والخروج من القطاع.
وحسب احصائية جمعية وكلاء السياحة والسفر فإن عدد مكاتب السياحة والسفر أصبحت 690 مكتبا بعد وجبة الإغلاقات الأخيرة موزعة على كافة محافظات المملكة. (الغد)

التعليقات مغلقه