تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018  10:44  مساءاً

إحدى بواخر الناقلة العالمية أوشن نتورك إكسبرس ONE تؤم ميناء حاويات العقبة

التاريخ : الإثنين 14 مايو 2018
الوقت : 2:54 م
روافد الأردن الإخباري

استقبلت شركة ميناء حاويات العقبة بوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها، مؤخراً وللمرة الأولى باخرة MOL GARLAND التابعة لخط ملاحة أوشن نتورك إكسبرس ONE.

وكان خط ملاحة ONE الذي يعد سادس أكبر خطوط شحن الحاويات حول العالم، قد تأسس نتيجةً لاندماج خطوط شحن Mitsui OSK Lines (MOL) ، وNippon Yusen Kaisha (NYK)، بالإضافة إلى خط شحن Kawasaki Kisen Kaisha (K-Line). ويستوعب أسطول خط ملاحة ONE في ما يتعلق بسعة الحاويات ما مجموعه مليون و440 ألف وحدة مكافئة، بفضل امتلاكه 240 باخرة حديثة من ضمنها 31 باخرة عملاقة، منتشرة مع خدمات تغطي ما يقارب 90 دولة حول العالم.

وكان في استقبال باخرة MOL GARLAND التي يصل طولها الكلي إلى 275 متراً، عدد من إداريي شركة ميناء حاويات العقبة، وإلى جانبهم الوكيل المحلي لخط الملاحة ONE، شركة غرغور للملاحة، قبيل تسليم شركة ميناء حاويات العقبة لكابتن الباخرة درعاً تذكارية، احتفاءً بالزيارة الأولى لبواخر خط الشحن الجديد.

هذا وتعمل باخرة MOL GARLAND ضمن خدمة AR1 التي تربط منطقة شرق آسيا بموانئ البحر الأحمر، والتي يبدأ مسارها من ميناء بوسان، مروراً بموانئ شانغهاي، ونينغبو، وشينكو، وسنغافورة، وكلانج، وجدَة، ومن ثم عبر ميناء حاويات العقبة، قبيل عودتها إلى ميناء بوسان من خلال مرورها بميناء السخنة، وجدَة، وسنغافورة، وميناء نينغبو.

وتقدم خدمة AR1 الجديدة فرصاً تجارية متعددة للمستثمرين، والتجار، والمصدرين، والمستوردين، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة.

وتضاف هذه الخدمة بآثارها الإيجابية إلى الخدمات الكبيرة التي تقدمها شركة ميناء حاويات العقبة، والتي تندرج في إطار الدور الكبير الذي تلعبه الشركة لإبراز مكانة العقبة كمركز تجاري إقليمي ومركز لقطاع النقل اللوجيستي والشحن، وكبوابة العالم المفضلة لمنطقة المشرق العربي وما حولها.

وفي هذا السياق، صنَف تقرير حكومي صدر عام 2014 شركة ميناء حاويات العقبة كنموذج للشراكات بين القطاع العام والخاص لبناء وتشغيل ونقل المشاريع؛ فبموجب اتفاقية شراكة بين القطاعين، أنيطت مسؤولية تشغيل وإدارة وتسويق الميناء إلى القطاع الخاص، بينما حافظت المملكة على ملكية الشركة.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .