تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018  10:44  مساءاً

أثر استخدام المدونات الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الناقد رسالة ماجستير في “الشرق الأوسط”

التاريخ : الأحد 13 مايو 2018
الوقت : 11:37 ص
روافد الأردن الإخباري

عمان – نوقشت في جامعة الشرق الأوسط رسالة ماجستير في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في كلية العلوم التربوية بعنوان ” أثر استخدام المدونات الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة كلية التربية في الجامعات الأردنية الخاصة “للباحثة هالة محمد أبو زيد.
وهدفت الدّراسة إلى الكشف عن أثر استخدام المدونات الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة كلية التربية في الجامعات الأردنية الخاصة، وأثر تفاعل الجنس مع استخدام المدونات الإلكترونية في تنمية مهارات التفكير الناقد.
واستخدمت الباحثة لتحقيق أهداف الدراسة بطاقة ملاحظة مبنية على اختبار مهارات التفكير الناقد لواطسون- جلسر، كما بنت دليل استخدام المدونات الإلكترونية في تدريس مساق “مبادىء في التربية.
وخلصت الدّراسة عن وجود أثر ذي دلالة إحصائية لاستخدام المدونات الإلكترونية في تدريس مساق “مبادىء في التربية” في تنمية مهارات التفكير الناقد، وعدم وجود أثر للتفاعل بين الجنس واستخدام المدونات الإلكترونية في تنمية التفكير الناقد.
وأوصت الدّراسة بأهمية استخدام أعضاء هيئة التدريس في الجامعات للمدونات الإلكترونية في تدريس مساق “مبادىء في التربية”.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عبدالحافظ سلامة رئيسا ً، والدكتور حمزة العساف مشرفا ، ومن جامعة الزيتونة الدكتور محمد حسن الطراونة عضوا خارجيا.









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .