تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
السبت 18 نوفمبر 2017  9:30  مساءاً

عليان رئيسا للجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة

التاريخ : Tuesday 07 November 2017
الوقت : 2:18 pm
روافد الأردن الإخباري

أعلن المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية، أسماء رئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة، وذلك لأحكام المادة (26) فقرة (أ) من نظام اتحاد كرة السلة.
ويرأس اللجنة محمد عليان وتضم في عضويتها كلا من: أحمد تيجاني، نور كيال، نبيل أبو العطا، دينا هلسة، عمر شقم، مروان معتوق، صليبا عميش ومعتصم سلامة.
ويأتي تشكيل اللجنة في ضوء قرار المكتب الذي اتخذ قبل أسبوعين بعزل مجلس إدارة الاتحاد السابق، بعد فقدان نصابه القانوني باستقالة أكثر من نصف عدد أعضائه، وذلك بناء على نص المادة رقم (24) فقرة (ب).
تشكيل اللجنة المؤقتة والتي يستمر عملها لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، جاء بعد اتصالات “ماراثونية” قام بها نائب رئيس المكتب التنفيذي د. ساري حمدان وأمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، للوقوف على أكفأ وأنسب الشخصيات الرياضية التي يمكنها قيادة دفة وشؤون الاتحاد خلال الفترة المقبلة، والتي ينتظرها ملفات ساخنة، قبل المضي لإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد.
وكان اتحاد كرة السلة فقد صفته القانونية بعد الاستقالات التي تقدم فيها ستة من أعضاء الاتحاد والذين تبعهم استقالة عضوين آخرين، وبغية ضمان تسيير أعمال الاتحاد، كلف المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية المدير التنفيذي للاتحاد غالب بلعاوي، القيام بهذه المهمة بالتنسيق مع الأمانة العامة للجنة الأولمبية، كما شكل لجنة خاصة لتسيير شؤون المنتخب الوطني للرجال، الذي يستعد لخوض منافسات الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم أمام المنتخب السوري في الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي في بيروت بلقاء مباراة الذهاب، واللقاء الثاني في السادس والعشرين من نفس الشهر أمام المنتخب اللبناني في عمان، حيث طلبت اللجنة من المدير الفني أسامة دغلس الإطلاع على خطة إعداد الفريق والمعسكرات التدريبية التي يحتاجها للنظر فيها قبل اتخاذ القرار المناسب.
ومع تشكل اللجنة المؤقتة، تطوى صفحة مؤسفة من صفحات كرة السلة الأردنية، التي شهدت عواصف وخلافات لم تراع أي مصلحة للعبة التي بدأت تهوي في مستنقع عميق.
عودة إلى استحقاقات عمل اللجنة، التي ينتظرها ملفات معقدة، بدءا من التقارير المالية والإدارية للاتحاد، والإعداد لإجراء الانتخابات المقبلة، كما ينتظر أن تقوم اللجنة المؤقتة بإعادة فتح ملف التعاقد مع المدرب الوطني أسامة دغلس، والذي يدعي بعض الأعضاء، أنه تم بقرار فردي وليس بقرار لمجلس الإدارة، كما ستناقش اللجنة إعادة جدولة وتحديد مواعيد البطولات المحلية بعد ايجاد حلول لمطالب أندية اللعبة، حيث ألقت الخلافات بظلالها على تحديد مواعيد جميع البطولات ومنها تأجيل دوري الدرجة الأولى.
كما ستبحث اللجنة مطالب أندية المحترفين التي تقدمت بها لاتحاد اللعبة السابق، والتي تنحصر في دفع كامل مستحقاتها المالية المتأخرة من الموسم السابق، قبل فتح باب التسجيل للموسم الجديد، وتخصيص مبلغ 15 ألف دينار لكل ناد من أندية الدرجة الممتازة كمستحقات بدل مشاركة، وتسديد 5 % من مستحقات الموسم الجديد قبل بدء الموسم، وتسديد 25 % من مستحقات الموسم الجديد بعد انتهاء المرحلة الأولى، وتسديد الدفعة الأخيرة في موعد أقصاه 30 يوما من انتهاء الدوري، وإلغاء الهبوط في الموسم الحالي، وصعود فريق واحد من الدرجة الأولى ليصبح عدد أندية الدرجة الممتازة 8 أندية، وكذلك مطالبة الأندية بإغلاق باب قيد وتسجيل اللاعبين قبل انطلاق أول مباراة في الدوري، والسماح باستبدال اللاعبين المسجلين قبل إنطلاق أول مباراة في الدوري، والتأكيد على تخصيص حصص مالية للأندية من عقود الرعاية والتسويق والنقل التلفزيوني للدوري.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .