تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 24 نوفمبر 2017  5:44  صباحاً

رد دعوى مدرس ضد رئيس الجامعة الأردنية

التاريخ : Sunday 05 November 2017
الوقت : 2:08 pm
روافد الأردن الإخباري

ردت المحكمة الادارية دعوى اقامها مدرس في اكاديمية الامير الحسين بن عبد الله للحماية المدنية ضد رئيس الجامعة الاردنية للطعن بقرار الاخير صرف مكافأة مالية قيمتها 15 دينارا للساعة بدلا من 30 والتي كانت تدفع سابقا.

وكان رئيس الجامعة الاردنية كلف مجموعة من المدرسين بينهم المستدعي بالتدريس في الاكاديمية بمكافأة مالية مقدارها 15 دينارا وذلك بناء على اتفاقية التعاون بين كل من جامعة البلقاء التطبيقية والجامعة الاردنية والمديرية العامة للدفاع المدني والتي تتضمن ان يتم تعيين اعضاء هيئة تدريس لأكاديمية الامير الحسين التابعة من قبل جامعة البلقاء التطبيقية على ان تتولى الجامعة الاردنية الاشراف الاكاديمي وان تتحمل المخصصات المالية لأعضاء هيئة التدريس ،واستنادا لذلك جرى تعيين المستدعي برتبة استاذ مساعد لدى الاكاديمية.

وقالت المحكمة في قرارها القابل للطعن امام المحكمة الادارية العليا ان رئيس الجامعة الاردنية هو صاحب الصلاحية في تحديد المكافأة المالية كون المكافأة المالية من الامور المالية التي يضطلع بها الرئيس وفقا لقانون الجامعة الاردنية ،ومن مهامه ادارة شؤون الجامعة العلمية والتعليمية والادارية والمالية بما يحقق غايات الجامعة واهدافها.

مؤكدا القرار الصادر برئاسة رئيس المحكمة القاضي وحيد ابو عياش ان لرئيس الجامعة صلاحية تقديرية وان صرف مكافأة قيمتها 15 دينارا بدلا من 30 تدخل ضمن صلاحياته استنادا لمهامه.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .