تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 24 نوفمبر 2017  5:43  صباحاً

مع تفوق شركة إل جي للأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي بتجسيل أعلى عائدات وأرباح ربعية على التوالي في تاريخها إل جي إلكترونيكس تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي 2017

التاريخ : Tuesday 31 October 2017
الوقت : 11:02 am
روافد الأردن الإخباري

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي 2017، كاشفةً عن إيرادات هذا الربع التي بلغت 15.22 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 13.44 مليار دولار أمريكي)، وذلك بزيادة بلغت نسبتها أكثر من 15% عن نفس الفترة من العام الماضي. وبينت “إل جي” بأن كل وحدات الأعمال لديها شهدت زيادة في عوائدها في هذا الربع بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، متمكنة من مضاعفة دخلها التشغيلي إلى 516.1 مليار وون كوري (أي ما يعادل 455.7 مليون دولار أمريكي)، الأمر الذي يعكس الأرباح القوية التي حققتها شركتي الأجهزة المنزلية والترفيه المنزلي على الرغم من فتور بيئة الأعمال الناتجة عن تزايد المخاوف التجارية الدولية.
هذا وحققت شركة “إل جي” للأجهزة المنزلية وحلول الهواء مرة أخرى الحصة الأكبر من الإيرادات الربعية للشركة، مسجلةً ما مجموعه 4.98 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.4 مليار دولار أميركي) بزيادة بلغت نسبتها 16% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الذي عزي إلى المبيعات القوية في كل من أميركا الشمالية، وأوروبا، وآسيا، لاسيما في السوق المحلية. وسجلت الشركة دخلاً تشغيلياً بلغ 424.9 مليار وون كوري (أي ما يعادل 375.16 مليون دولار أميركي) بزيادة بلغت نسبتها 26% بالمقارنة مع نفس الربع من العام الماضي. ومن المتوقع أن يستمر الطلب قوياً على المنتجات الفاخرة في كل من أوروبا وأميركا اللاتينية وآسيا، وكوريا بالأخص، خلال الربع الرابع من العام الحالي 2017.
هذا وسجلت شركة “إل جي” للترفيه المنزلي أعلى أرباح تشغيلية ربعية في تاريخها بلغت 458 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 404.39 مليون دولار أميركي)، بالإضافة لتسجيلها لهامش ربح تشغيلي قياسي بلغت نسبته 9.9%، الأمر الذي يعود لارتفاع الطلب على أجهزة التلفاز الفاخرة في أسواق أميركا وآسيا. وشهدت مبيعات الشركة ارتفاعاً بلغت نسبته 12% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مسجلة ما مجموعه 4.64 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.09 مليار دولار أميركي). وبذلك، فقد أثبتت شركة “إل جي” بأن استراتيجيتها للتغلب على المنافسة من خلال توسيع تشكيلة أجهزة التلفاز الفاخرة لديها بالتركيز على تلك المصممة بتقنية OLED وأجهزة تلفاز ألترا فائقة الوضوح، كانت عالية الفعالية والكفاءة، محققة نجاحاً كبيراً. وعادلت مبيعات أجهزة تلفاز OLED المسجلة مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2017، مجموع الوحدات التي تم بيعها عام 2016 كاملاً، وهي تساوي أكثر من ضعف عدد أجهزة التلفاز المباعة عام 2015.
أما في ما يتعلق بشركة “إل جي” للاتصالات المتنقلة، فقد سجلت الشركة عائدات بما مجموعه 2.81 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.48 مليار دولار أميركي)، بزيادة بلغت نسبتها 8% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، و4% بالمقارنة مع الربع السابق، وذلك بفضل مبيعات كل من هاتف G6 الذكي وهواتف الفئة المتوسطة مثل سلسلتي Q وK. وقد سجلت الشركة خسائر تشغيلية بلغت قيمتها 375.3 مليار وون كوري (أي ما يعادل 331.37 مليون دولار أميركي) بتحسن بلغت نسبته 13% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وشحنت الشركة ما مجموعه 13.7 مليون هاتف ذكي في الربع الثالث، وبزيادة بلغت نسبتها 44% بالمقارنة مع الربع الثاني في السوق المحلية و9% في أميركا الشمالية. وستركز الشركة في الربع الرابع على زيادة مبيعات هاتف V30 الذي تلقى إشادة الخبراء، بالإضافة إلى تحسين القدرة التنافسية للتكلفة.
وحققت شركة “إل جي” لمكونات المركبات مبيعات قوية بلغت 873.4 مليار وون كوري (أي ما يعادل 771.2 مليون دولار أميركي)، وبزيادة بلغت نسبتها 29% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2016، فيما سجلت خسارة تشغيلية بلغت 29 مليار وون كوري (أي ما يعادل 25 مليون دولار أميركي)، الأمر الذي يعكس استمرار استثمارات الشركة في مجال البحث وتطوير الأعمال. وواصلت مبيعات أنظمة “إل جي” المعلوماتية الترفيهية والمكونات المخصصة للمركبات الكهربائية قوتها على الرغم من تأثير التباطؤ العالمي لمبيعات المركبات على نمو الشركة. ومن المتوقع أن تسهم زيادة إنتاج الشركات الكبرى للمركبات الكهربائية في نمو أعمال الشركة في المستقبل.
ويذكر بأن نتائج الأرباح ربع السنوية غير المدققة لشركة “إل جي إلكترونيكس”، تستند إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS لفترة الشهور الثلاثة المنتهية في الثلاثين من شهر أيلول للعام الحالي 2017. أما الحسابات، فقد أجريت بتحويل المبالغ من الـ وون الكوري إلى الدولار الأميركي بمتوسط سعر لفترة الأشهر الثلاثة تلك بلغ 1,132.57 وون كوري للدولار الواحد.
-انتهى-









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .