تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017  10:44  صباحاً

تطبيق ذكي لشكاوى الاتصالات

التاريخ : Sunday 01 October 2017
الوقت : 9:22 am
روافد الأردن الإخباري

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور أن الهيئة تعمل على تطوير تطبيق ذكي يوفر للمواطن امكانية بث شكاواه على خدمات الاتصالات المختلفة وايصالها للهيئة بهدف العمل على معالجتها.
وقال الجبور في تصريحات صحافية لـ”الغد” بان العمل على تطوير هذا التطبيق يأتي من باب تسهيل تواصل المواطنين من مستخدمي خدمات الاتصالات المختلفة والهيئة ليضاف الى عدة قنوات اخرى تستخدمها الهيئة اليوم لاستقبال الشكاوى على خدمات الاتصالات.
واشار الجبور الى انه من المتوقع ان يخرج هذا التطبيق الى حيز الوجود قبل نهاية العام الحالي حيث سيوفر ايضا خدمات اخرى تقدمها الهيئة الى جمهور المواطنين مثل الموافقات النوعية على اجهزة الاتصالات وغيرها من الخدمات الاخرى.
وقال بأن العمل على هذا التطبيق يأتي في اطار سعي الهيئة وعملها  تطوير نظام تلقي الشكاوى بحيث يصبح مؤتمتا بالكامل، في وقت يتزايد فيه اعتماد الأردنيين على خدمات الاتصالات المختلفة لا سيما الخلوي والإنترنت عريض النطاق وما يتخلل هذا الاعتماد والاستخدام من شكاوى على مستوى الخدمات وجودتها.
واشار الى ان العمل على تطوير النظام المؤتمت بالكامل يأتي لتوفير سبل جديدة سهلة على المواطن لتقديم الشكوى، وذلك حفاظا من الهيئة على حقوق المستفيدين من مختلف خدمات الاتصالات، حيث سيكون متاحا امام المواطن تقديم الشكوى من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، تطبيق الهاتف المتنقل الذكي، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.
وبلغ عدد الشكاوى الرسمية التي تلقتها خلال فترة النصف الأول من العام الحالي من مواطنين على مختلف خدمات وشركات الاتصالات المحلية، حوالي 1631 شكوى رسمية بنسبة زيادة بنسبة 7.7 %، وذلك لدى المقارنة بعدد شكاوى الاتصالات الرسمية الواردة الى الهيئة خلال الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 1514 شكوى رسمية.
إلى ذلك قالت الهيئة ان نسبة معالجة الشكاوى للنصف الأول من هذا العام قد بلغت 87 %، فيما يجري العمل على معالجة باقي شكاوى الاتصالات.
وإلى جانب نظام تلقي الشكاوى المؤتمت الذي تعمل عليه الهيئة  فهي تقوم بإجراء الفحوصات الفنية والزيارات الميدانية والتحقيقات المتعلقة بمستوى جودة الخدمات المقدمة من قبل الشركات المرخصة، وإطلاعهم على مواطن الضعف في شبكاتهم للعمل على إجراء التحسينات اللازمة.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .