تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 13 ديسمبر 2017  8:52  مساءاً

تنفيذ 54 مشروعا تنمويا في إربد العام المقبل

التاريخ : Wednesday 27 September 2017
الوقت : 4:05 pm
روافد الأردن الإخباري

قال محافظ إربد رضوان العتوم، إن موازنة محافظة إربد والبالغة 23 مليون دينار تشمل على ما يقارب 54 مشروعاً لـ15 قطاعاً عدا عن المشاريع الكبرى الإقليمية مثل مشروع مستشفى الأميرة بسمة ومشروع جر مياه وادي العرب.

وأضاف خلال لقائه بأعضاء المجلس التنفيذي في المدينة وأعضاء مجلس محافظة إربد عن منطقة كتم بلواء بني عبيد أن الموازنة جاءت استثنائية هذا العام كونها كانت معدة قبل انتخابات اللامركزية وقدوم مجلس المحافظة وتمت المصادقة عليها وإقرارها من قبل مجلس المحافظة المنتخب.

وأكد أن هذه الجولات الميدانية تأتي استجابة لتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة نزول المحافظين إلى الشارع والإلتقاء بالمواطنين لملامسة هموهم ومشاكلهم والاستماع اليها والعمل على حلها بشتى الطرق المتوفرة.

وأكد العتوم أن هذه الجولات الميدانية والتي يقوم بها المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة هي التي يجب أن تحدد احتياجات المناطق وبالتالي تشكل مرتكزاً لإعداد موازنة العالم المقبل، منوها أن هذه الجولات لها فائدة كبرى وهي حجر الأساس في وضع المشاريع القادمة.

من جهته، أشار رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني إلى أن النتائج السلبية التي ستلحق بجميع المواطنين في حال تم تطبيق نظام الأبنية الجديد، مبيناً أن إربد هي أكثر المدن الأردنية تضرراً من هذا القانون.

وأكد بني هاني على استعداد البلدي التام للتعاون مع جميع القطاعات وتلبية مطالب سكان منطقة كتم ضمن الإمكانيات المتاحة واعداً إياهم بوضع مظلات في عدد من المدارس وعمل خلطات أسفلتية لساحات هذه المدارس بالتعاون مع التربية والأشغال وعمل جسر للمشاة داخل المنطقة في حال توافق الأهالي على وجوده.

وبين عزم البلدية بتغيير أحكام تنظيم الشارع الرئيسي في البلدة ليصبح بأحكام التجاري تسهيلاً للمواطنين ولترخيص محلاتهم القائمة على الشارع الذي يعتبر تجارياً على أرض الواقع.

وأكد على وجود ورش خاصة بالخلطات الإسفلتية الساخنة التي ستعمل على تعبيد عدد كبير من شوارع المنطقة قبل حلول فصل الشتاء.

كما أوضح مدراء الدوائر الحاضرون ما تم تقديمه خلال الأعوام الماضية من خدمات وأكدوا على انهم سيعملون على حل جميع ملاحظات ومشاكل أهالي المنطقة في الفترات القادمة وضمن الإمكانيات المتاحة.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .