تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الإثنين 20 نوفمبر 2017  5:33  مساءاً

عدة حيل لادامة شحن بطارية الهاتف النقال لوقت اطول

التاريخ : Saturday 26 August 2017
الوقت : 1:35 pm
روافد الأردن الإخباري

افادت تقارير تكنولوجية حديثة، ان عدة حيل يمكن استخدامها لادامة شحن بطارية الهاتف لاكثر وقت ممكن.

وبينت التقارير إن العديد من الأشخاص يواجهون مشكلة نفاد شحن بطارية الهاتف في العديد من المناسبات، وبشكل يومي. وغالبا ما يدفعهم ذلك للتساؤل عمّا ينبغي فعله لضمان بقاء شحن البطارية لمدة أطول.

واضافت أن أغلب الهواتف المحمولة تحتوي على بطاريات الليثيوم-أيون، حيث تتحرك الأيونات عبر الأقطاب الكهربائية، التي تحمل الطاقة لتفعيل عمل البطارية. وفي الأثناء، ترتبط هذه الأقطاب الكهربائية بالإلكتروليت السائل المسؤول عن نقل الكهرباء. لكن، غالبا ما تحدث مشكلة صغيرة على مستوى هذا الجزء، إذ إنه وبمرور الوقت يصبح عرضة للانحلال.

واشارت الى أنه إلى جانب مشكلة عمل الإلكتروليت، تنخفض قدرة تحمل البطارية مع كل دورة شحن وتفريغ، وهو ما يؤدي إلى تراجع أدائها مع مرور الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يؤثر الاستخدام اليومي على البطارية، خاصة في حال كنا نستخدم كل التطبيقات المثبتة على الهاتف، أو على اتصال دائم بشبكة الواي فاي. وبالتالي، إذا أجدنا استخدام الهاتف الجوال يوميا، سيتحلل الإلكتروليت وفقا لوتيرة منخفضة.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .