تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الجمعة 24 نوفمبر 2017  5:37  صباحاً

تغلّب على بطء هاتفك الذكي بخطوات بسيطة

التاريخ : Wednesday 23 August 2017
الوقت : 3:05 pm
روافد الأردن الإخباري

التعرف على حالة الطقس، تحديد المواقع، تبادل المقاطع المصورة..خدمات عديدة يقدمها الهاتف الذكي، الذي يتركك أحيانا في ورطة ويتوقف تماما عن العمل عندما تكون في أمس الحاجة إليه، فكيف يمكن التغلب على بطء الهاتف؟

توقف الهاتف الذكي عن العمل عند البحث عن موعد قطار أو إرسال رسالة صوتية مهمة عبر “واتس آب”، مسألة مثيرة للغضب ويعرفها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، فكيف يمكن تسريع الهاتف الذكي؟ رصد الخبراء مجموعة من النصائح التي تساعد في تجنب مشكلة بطء الهاتف الذكي:

لا تتجاهل طلب التحديث: تحديث نظام التشغيل عندما تصلك رسالة بضرورة تحديثه، مسألة ضرورية لتحسين سرعة الهاتف الذكي، لذا لا تتجاهل أو تؤجل طلب التحديث.

راجع التطبيقات كل فترة: أحيانا يدفعك الحماس لتحميل هذا التطبيق أو ذاك، ثم تكتشف أنك نادرا ما تستخدمه، لذا ينصح الخبراء وفقا لمجلة “فوكوس” الألمانية، بمراجعة التطبيقات المتاحة على هاتفك كل فترة وإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها.

المؤثرات والخلفيات: إضافة خلفيات متحركة وملونة ومؤثرات مميزة عند الانتقال من تطبيق لآخر، مسألة بالطبع مثيرة للاهتمام، لكن هل هي ضرورية بالفعل؟ الحقيقة هي أن تلك المؤثرات تؤدي لبطء عمل الهاتف الذكي، لذا عليك التقليل منها قدر الإمكان إذا كنت ترغب في رد فعل سريع من هاتفك الذكي.

مساحة التخزين: تبادل الصور والفيديوهات على التطبيقات المختلفة، يؤثر على مساحة التخزين المتاحة في الهاتف الذكي، لذا يجب مسح المواد غير المهمة بين الحين والآخر، وفقا لموقع جيجا الألماني المتخص بالتكنولوجيا.

الهاتف أيضا بحاجة للراحة: ينصح الخبراء بـ”إعادة تشغيل” الهاتف الذكي في نهاية اليوم، فهذا من شأنه تسريع عمل الجهاز، كما هو الحال مع أجهزة الكمبيوتر.

إعادة ضبط المصنع: في حال لم تفلح كافة النصائح المذكورة، فيجب اتخاذ خطوة “إعادة ضبط المصنع” بعد نقل جميع المواد المهمة من الهاتف الذكي، لأن جميع التطبيقات والمواد المخزنة ستحذف من الهاتف في هذه الحالة. (DW)

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .