تواصل معنا عبر :

أخبار روافد
الأربعاء 13 ديسمبر 2017  8:36  مساءاً

كلية الصيدلة في جامعة اليرموك تطلق مبادرة سقايا الخير

التاريخ : Tuesday 08 August 2017
الوقت : 12:38 pm
روافد الأردن الإخباري

أطلقت كلية الصيدلة في جامعة اليرموك بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة مبادرة ‘سقايا الخير’ التي نظمها طلبة الكلية والتي اشتملت على جمع التبرعات العينية من الطلبة والعاملين في اربعة مواقع في الجامعة وهي كلية الصيدلة وكلية العلوم وكلية التربية وكلية الحجاوي، وتم خلال ذلك جمع ملابس والعاب اطفال وامور عينية أخرى واستمرت على مدى اربعة ايام.

وتم افتتاح المبادرة من قبل الاستاذ الدكتور عدنان مساعده عميد كلية الصيدلة حيث أوضح ان هذ المبادرة التي نفذها طلبة الكلية تعكس بذور الخير والمساعده تجاه شرائح المجتمع المحتاجة الامر الذي يرسخ المسؤولية المجتمعية لدى ابنائنا الطلبة.

واشار المساعده ان مثل هذه المبادرات الخيرية الطلابية تعزز قيم العمل الخيري والتطوعي تجاه شرائح المجتمع المختلفة، انطلاقا من نهج الكلية وفلسفتها.

وانجزت العديد من المبادرات والانشطة بالتعاون مع القطاعات الطبية الحكومية والخاصة وشركات الادوية اشتملت على حملات التبرع بالدم وحملات الايام الطبية المجانية في عدة اماكن في المملكة، وتشخيص حالات لمراجعين تجاوزت تشخيص ما يقارب 2000 مريض وتقديم العلاج المناسب لهم.

وثمن الدكتور المساعده دور رئاسة الجامعة في دعم وتنفيذ مثل هذه الفعاليات والتطلع نحو وضع خطط واستراتيجيات تقوم على دعم وانجاح اعمال الخير.

وعبر الطلبة المشاركون قي هذه المبادرة عن مدى سعادتهم بما يقومون به لما له من اهمية بالغة في تعزيز اواصر الالفة والمودة وتعلم العمل ضمن الفريق الواحد وخدمة المجتمع اضافة الى اتاحة الفرصة لاكتساب في مجال العمل العام والتطوعي.

وقام عميد كلية الصيدلة والطلبة القائمون على هذه المبادرة بتقديم هذه التبرعات الى جمعية مبرة الملك الحسين بن طلال في مدينة اربد.

ومن جهتها شكرت السيدة فريال الجراح رئيسة جمعية مبرة الملك الحسين جهود ادارة جامعة اليرموك ممثلة بالاستاذ الدكتور رفعت الفاعوري الذي يوجه طلبة الجامعة لتنفيذ مثل هذه المبادرات التي تخدم الشرائح المحتاجة في مجتمعنا الاردني. كما ثمنت ادارة جمعية مبرة الملك الحسين جهود كلية الصيدلة وطلبتها وحسهم الانساني تجاه الايتام الذين تأويهم هذه الجمعية.

 









تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' روافد الأردن الإخباري ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .